إعلان

المركزي ينسق مع البنك الزراعي لتحويل 6 ملايين من كارت الفلاح إلى بطاقة ميزة

04:21 م الثلاثاء 29 ديسمبر 2020

البنك المركزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

قال البنك المركزي إنه ينسق مع البنك الزراعي المصري لتحويل 6 ملايين من كارت الفلاح الذكي، من كارت حيازة فقط إلى بطاقة ميزة تقدم كافة الخدمات المصرفية بالمشاركة مع وزارة الزراعة وبالتوافق مع متطلبات إصدار بطاقات الدفع الوطنية "ميزة".

وأضاف المركزي في تقرير الاستقرار المالي 2019 الذي نشر اليوم الثلاثاء أنه تم الاتفاق على خريطة عمل خاصة بهذا المشروعين البنك الزراعي وشركة بنوك مصر.

واتخذ البنك المركزي العديد من الإجراءات بغرض نشر الثقافة والتوعية المالية في مختلف محافظات الجمهورية مع التركيز على المناطق الريفية والمهمشة، بحسب التقرير.

وعقدت البنوك خلال فعاليات الشمول المالي عام 2019 التي أقرها البنك المركزي، ندوات تثقيفية وتوزيع منشورات استفاد منها نحو 852 ألف مواطن.

كما نفذ البنك المركزي مجموعة من ندوات التثقيف المالي داخل بعض من الجامعات الحكومية والخاصة بحضور حوالي 2000 طالب وطالبة.

واستضاف البنك المركزي بمقره الرئيسي عدد من طلاب الجامعات الحكومية، حيث تم تقديم برنامج تأهيلي لإكسابهم المعرفة بجميع إدارات ونطاق أعمال البنوك المركزية، وشمل البرنامج ندوة للثقافة المالية وزيارة متحف النقود داخل مقر البنك المركزي بحضور حوالي 100 طالب وطالبة.

وتبى المركزي توجيه البنوك بالعمل على تقديم التوعية المالية من خلال القنوات البديلة والمتمثلة في الموقع الإلكتروني للبنك أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي لضمان الوصول إلى أكبر عدد من المواطنين في إطار تداعيات فيروس كورونا، بحسب التقرير.

فيديو قد يعجبك: