إعلان

بدءا من غد.. فتح حسابات التوفير مجانا بعدد من البنوك بمناسبة يوم الادخار

03:01 م الأربعاء 14 أكتوبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

يبدأ عدد من البنوك، غدا الخميس، في إتاحة فتح حسابات التوفير للعملاء مجانا معفاة من المصاريف الإدارية، وبدون حد أقصى لفتح الحساب للعملاء الجدد، وبصورة الرقم القومي فقط لمدة أسبوعين، وذلك للمشاركة في مبادرة البنك المركزي في يوم الادخار بهدف نشر الشمول المالي.

وأعلن عدد من البنوك المشاركة في مبادرة البنك المركزي للشمول المالي وخاصة البنوك الأوسع انتشارا مثل البنك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، والزراعي المصري، وقطر الوطني الأهلي مصر، والمصرف المتحد.

وكذلك تستعد بعض البنوك الأخرى للإعلان عن مشاركتها في المبادرة وهي البنك التجاري الدولي، والعربي الأفريقي الدولي، والشركة المصرفية العربية الدولية، وعوده مصر، وغير ذلك من البنوك الأخرى الداعمة لمبادرات الشمول المالي.

وتشمل خدمات البنوك المقدمة للعملاء مجانا في فعاليات الشمول المالي إصدار بطاقات خصم مباشر ومدفوعة مقدما دون مصاريف، بجانب إصدار المحافظ الإلكترونية مجانا.

وتأتي مشاركة البنوك في مبادرة يوم الادخار بهدف تعزيز الشمول المالي وتضمين أكثر عدد من الأفراد ضمن المنظومة المصرفية، مما سييسر عليهم إتمام المعاملات المالية.

وكان البنك المركزي قرر قبل عامين تحديد أربع فعاليات للشمول المالي على مدار العام تهدف لتحفيز البنوك على فتح حسابات توفير للعملاء الجدد مجانًا دون مصاريف إدارية، وإصدار محافظ إلكترونية من أجل تحفيز أكبر عدد من فئات المجتمع للتعامل مع القطاع المصرفي الرسمي.

وتشمل قائمة الفعاليات التي حددها المركزي أمام البنوك فعالية الاحتفال بيوم المرأة في مارس، واليوم العربي للشمول المالي خلال أبريل، والاحتفال بيوم الشباب العالمي خلال شهر أغسطس الماضي، ويوم الادخار خلال أكتوبر.

فيديو قد يعجبك: