Masrawy logo white

الثانية على أدبي لـ"مصراوي": وفاة والدي قبل الامتحانات حفزني على التفوق

09:44 م الثلاثاء 11 يوليه 2017

كتبت - يسرا سلامة:
منذ شهر من الآن، كان منزل الطالبة "مارينا جورج وديع يونان" يستقبل العزاء في وفاة والدها، في نفس الوقت كانت الفتاة تعكف على الدراسة، تحلم بأن تدخل الفرحة منزلها، وأن تهدي لوالدها في قبره أعظم هدية من طالبة وابنة "المركز الثاني بأوائل الثانوية العامة".

من المواقع الإلكترونية، علمت مارينا نتيجتها 407، الطالبة بمدرسة القديس يوسف بمصر الجديدة لم تتلق أي اتصالات رسمية من وزارة التربية والتعليم حتى الآن.

مكنتش متوقعة النتيجة، كنت متفاجئة لكن اتبسطت جدا".. بكلمات مرتبكة، وسط خلفية من فرحة مختلطة بالحزن، عبرت مارينا، في اتصال هاتفي مع "مصراوي"، "كنت بذاكر واعمل اللي عليا وسايبة على ربنا الباقي".. تتابع الطالبة.

تعلن الفتاة إنها كنات تحصل على الدروس الخصوصية بكل المواد، حتى تحلق بكليتها التي تتمنهاها "كلية الألسن"، لم تخش إلا من مادة التاريخ "كنت خايفة منها لإن الوقت كان قصير".

وعن تجربة أول مرة لنظام البوكليت هذا العام، كورقة أسئلة وإجابة في نفس الوقت، تبدي الطالبة ارتياحها إلى البوكليت، قائلة "كان بيوفر في الوقت، وما نستش أي سؤال.. نظام البوكليت كويس".

هنأ الطالبة فور معرفة النتيجة والدتها، وكذلك أختيها، الكبرى، والحاصلة على مجموع 402.5 العام الماضي، والصغيرة بالسادسة الابتدائية، تقول مارينا "بهدي النجاح لبابا في وفاته".

وردة يوسف، والدة الطالبة، تقول لـ"مصرواي" :"صممت أخد عزا باباها في قاعة بعيد عن البيت، وكنا طول السنة معزولين عن العالم.. كان نفسنا باباها يفرح بخبر زي ده.. الحمد لله نشكر ربنا".

مارينا جورج حصلت على المركز الثاني مكرر بالشعبة الأدبية، وفقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم بنتيجة طلاب الثانوية العامة عام 2017.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
42

إصابات اليوم

7

وفيات اليوم

331

متعافون اليوم

284170

إجمالي الإصابات

16514

إجمالي الوفيات

229167

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي