إعلان

حملة موسى مصطفى: لم نرصد أي مخالفات في أول أيام الانتخابات

01:10 م السبت 17 مارس 2018

كتب- محمد نصار:

قال سمير عبدالعظيم، المستشار القانوني للحملة الرسمية للمرشح الرئاسي موسى مصطفى موسى، إنهم يتابعون داخل غرفة العمليات التي شكلتها الحملة بشكل مستمر عملية تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية.

وأضاف عبد العظيم، لمصراوي، اليوم السبت، أنهم لم يرصدوا عبر مندوبيهم في عدد من الدول العربية والأجنبية، أي مخالفات أو تجاوزات فيما يتعلق بالعملية الانتخابية في اليوم الأول لانتخابات المصريين بالخارج.

وأوضح المستشار القانوني للحملة، أن غرفة العمليات المشكلة تجتمع بشكل يومي بداية من الساعة الثالثة عصرا وحتى السادسة صباحا، لمتابعة سير العملية الانتخابية.

وأثنى على دور الهيئة الوطنية للانتخابات في تنظيم وترتيب كل إجراءات انتخابات المصريين في الخارج، وإتاحة عدد كبير من المقار الانتخابية لتيسير عملية التصويت على أبناء الجاليات المصرية.

وانطلق ثاني أيام الانتخابات الرئاسية بالخارج، في التاسعة صباح اليوم السبت، بالتوقيت المحلي لنيوزيلندا، (العاشرة من مساء الجمعة، بتوقيت القاهرة)، وسط إقبال كبير من المواطنين على صناديق الاقتراع بالعاصمة ويلينجتون.

ويتواصل تصويت المصريين بالخارج في البعثات الدبلوماسية والقنصلية بـ139 مقرًا في 124 دولة، تم تجهيزها وتزويدها بأجهزة تابلت حديثة، يتم الاعتماد عليها لقراءة الرقم القومي أو جواز السفر المميكن للناخب، بالإضافة إلى تجهيز وحدات الحاسب الآلي المتوفرة لدى السفارات ببرامج مخصصة لإدارة العملية الانتخابية.

ودخل المصريون في الخارج، اعتباراً من مساء الأربعاء الماضي، مرحلة الصمت الانتخابي، وفقاً لقرار الهيئة الوطنية للانتخابات.

ويتنافس الرئيس الحالي، عبدالفتاح السيسي مع رئيس حزب الغد، موسى مصطفى موسى، في هذه الانتخابات.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات في الداخل في الفترة من الـ26 حتى الـ28 من مارس الجاري. وتنتهى عمليات فرز الأصوات بحلول الخميس الموافق 29 مارس، على أن تستقبل الهيئة الوطنية للانتخابات الطعون في اليوم التالي ليكون البت فيها يومي السبت والأحد الموافقين 31 مارس و1 أبريل لتُعلن نتائج هذه الجولة في الثاني من أبريل.​

فيديو قد يعجبك: