إعلان

محافظ القاهرة يستقبل رئيس بعثة الجامعة العربية لمتابعة الانتخابات البرلمانية

12:43 م الإثنين 23 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

استقبل محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى سعيد، بمكتبه اليوم الإثنين، رئيس بعثة الجامعة العربية لمتابعة الانتخابات البرلمانية السفير هيفاء أبوغزالة، التي أشادت بمستوى تنظيم الانتخابات، مشيرة إلى أنها بمتابعتها للانتخابات أمس وجدت أن الإقبال يتزايد خلال وقت الظهيرة.

من جانبه، قال سعيد إن المحافظة وفرت جميع الوسائل التي تشجع المواطن على النزول، والمشاركة، متوقعا تزايد الإقبال في الساعات الأخيرة من الاقتراع.

وتفقدت أبوغزالة غرفة العمليات الرئيسية لمتابعة الانتخابات البرلمانية بالمحافظة.

وكانت جامعة الدول العربية قد عبرت عن ارتياحها لما تم رصده من متابعي بعثة الجامعة للانتخابات البرلمانية في مصر من إقبال جيد للناخبين على لجان الاقتراع مقارنة بالمرحلة الأولى للانتخابات.

وأعربت رئيس البعثة الأمين العام المساعد السفير هيفاء أبوغزالة عن أملها في أن تتزايد أعداد المشاركين في الانتخابات في الساعات المقبلة، وذلك سعياً لمشاركة أكبر من كافة فئات الشعب المصري في اختيار من يمثلهم في مجلس النواب وفقاً لإرادتهم الحرة.

وتفقدت أبوغزالة أمس عددا من اللجان في محافظة القاهرة، واطلعت خلال الجولة على سير العملية الانتخابية والإجراءات المتبعة لإتمام عملية التصويت.

وتتكون بعثة الجامعة من أكثر من 100 متابع من 18 جنسية عربية ليس من بينها الجنسية المصرية يتواجدون في تسع محافظات تجري فيها العملية الانتخابية في المرحلة الثانية، إضافة إلى متابعة انتخابات المصريين في الخارج عبر مكاتب الجامعة العربية في 6 دول هي (روسيا – أثيوبيا – كينيا – ألمانيا – الولايات المتحدة الأمريكية – الهند).

وتم إنشاء غرفة عمليات بمقر الأمانة العامة لمتابعة ورصد سير العملية الانتخابية، والتواصل مع متابعي البعثة، وتلقي ملاحظاتهم، وتقاريرهم بشكل دوري من خلال الاستمارات الإليكترونية المحملة على الأجهزة اللوحية المتصلة مباشرةً مع غرفة العمليات، إضافة إلى إعداد تقارير دورية حول مجمل ما يتعلق بالعملية الانتخابية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: