وزير الصناعة أثناء الإدلاء بصوته: الحكومة تسعى لتحقيق انطلاقة اقتصادية

11:29 ص الأحد 22 نوفمبر 2015
وزير الصناعة أثناء الإدلاء بصوته: الحكومة تسعى لتحقيق انطلاقة اقتصادية

طارق قابيل وزير الصناعة

كتبت - إيمان منصور:

أدلى صباح اليوم الأحد طارق قابيل وزير التجارة والصناعة بصوته في الانتخابات البرلمانية بمدرسة الليسيه الحرية بالمعادي.

ووفقًا لبيان للوزارة اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير خلال التصويت إن الحكومة تسعى لتحقيق انطلاقة اقتصادية تحقق حياة آمنة وكريمة للمواطنين في ظل مشهد سياسي مستقر وعلاقات متوازنة مع مختلف دول العالم.

وأشار إلى أن نجاح مصر في تنفيذ خارطة الطريق دليل على انتصار الدولة على قوى الظلام وإصرارها على خلق واقع جديد يلبي آمال وطموحات كافة قوى الشعب وبصفة خاصة الشباب الذين يمثلون الأمل في مستقبل أفضل لمصر والمصريين.

وتوقع الوزير أن تشهد المرحلة المقبلة تطوراً في المشهد الاقتصادي المصري خاصة في ظل الدور الإيجابي الذي سيلعبه مجلس النواب الجديد في تطوير البنية التشريعية للمنظومة الاقتصادية والاستثمارية وهو ما سينعكس إيجاباً على معدلات الاستثمار والنمو في مختلف القطاعات الإنتاجية والتصديرية.

وفتحت لجان الاقتراع في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية في التاسعة صباح اليوم الأحد، وتستمر الانتخابات على مدى يومين.

ويجرى الاقتراع في 13 محافظة يبلغ عدد الناخبين فيها نحو 28 مليون ناخب.

وبدأ تصويت المصريين بالخارج أمس السبت ومن المقرر أن ينتهي اليوم.

ويتنافس في هذه المرحلة نحو 2872 مرشح على 222 مقعد في 102 دائرة انتخابية.

وجرت الانتخابات في المرحلة الأولى في شهر أكتوبر الماضي وكانت نسبة الحضور 27 بالمئة من إجمالي الناخبين في الـ 14 محافظة الأخرى، حسب اللجنة العليا للانتخابات.

وتعد الانتخابات البرلمانية الخطوة الثالثة من خارطة الطريق التي أعلنت عقب الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين من الحكم إثر مظاهرات شعبية ضخمة في 30 يونيو 2013.

ومن المقرر أن يعقد المجلس النيابي أولى جلساته مع بداية العام الجديد.

إعلان

إعلان

إعلان