• الخارجية : إقبال متوسط من المصريين فى الانتخابات بالخارج

    03:06 م السبت 17 أكتوبر 2015
    الخارجية : إقبال متوسط من المصريين فى الانتخابات بالخارج

    القاهرة - (أ ش أ)..

    أكد السفير حمدي سند لوزا نائب وزير الخارجية المعنى بمتابعة ملف الانتخابات بالخارجية أن عملية تصويت المصريين بالسفارات المصرية بالخارج في الانتخابات البرلمانية تشهد إقبالا متوسطا.. مشيرا الى عدم وجود اية شكاوى او مخالفات تم رصدها فى المقار الانتخابية.

    وقال لوزا - فى تصريحات لعدد من الصحفيين اليوم السبت - إن التصويت بدأ منذ قليل فى عدة مناطق بأمريكا الشمالية حيث بدأت بعثاتنا في أخر مجموعة من البعثات كنيويورك ومونتريال فى فتح أبوابها لاستقبال المواطنين للإدلاء بأصواتهم.

    وأضاف انه حتى الان فان المؤشرات التي تأتى من السفارات تشير الى أن الإقبال على التصويت متوسط، ولا توجد اية تقارير حول وجود تهديدات أمنية او معوقات حول دون وصول المصريين بسهولة ويسر وفى أمان الى مقار البعثات للإدلاء بأصواتهم.

    وأوضح نائب وزير الخارجية أن غرفة المتابعة التي كان من المقرر إقامتها فى مقر وزارة الخارجية لمتابعة الانتخابات بالنسبة للمصريين فى الخارج تم نقلها الى مقر اللجنة العليا للانتخابات نظرا لوجود أجهزة بث مباشر وعدة وسائل تواصل مع البعثات فى الخارج فى مقر العليا للانتخابات وبالتالي تم ضم غرفة الوزارة الى غرفة العمليات الرئيسية باللجنة العليا.

    وأشار لوزا الى أن سيتواجد باللجنة العليا مساء اليوم لحضور أخر مرحلة فى التصويت بالنسبة لليوم فى المقار الانتخابية ذات الكثافة التصويتية وخاصة الإمارات والكويت والمملكة العربية السعودية والتي ستظهر مؤشراتها مساء اليوم.

    وأوضح أن الأسئلة التى يطرحها بعض الناخبين تعكس انهم تنقصهم معلومات عن المرشحين.. معربا عن اعتقاده انه لابد من أن نتنبه الى هذا الأمر قبل جولة الإعادة بحيث أن يكون عند كل مواطن المعلومات الكافية عن المرشحين فى القوائم والسيرة الذاتية للمرشحين وبرامجهم.

    هذا المحتوى من

    إعلان

    إعلان