إعلان

​سفير مصر بالدنمارك: مصري وفرّ 20 سيارة لنقل الناخبين مجانًا للجان الاقتراع

11:02 م الجمعة 16 مارس 2018
​سفير مصر بالدنمارك: مصري وفرّ 20 سيارة لنقل الناخبين مجانًا للجان الاقتراع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:
أبدى أيمن القفاص، سفير مصر في الدنمارك، انبهاره بإقبال المصريين المتواجدين في الدنمارك على التصويت في الانتخابات الرئاسية اليوم، مضيفًا: "إقبال غير متوقع".
وأضاف "القفاص"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اَخر الأسبوع"، المذاع على قناة "المحور"، اليوم الجمعة، "تلقيت مكالمة من مواطن مصري يبلغ من العمر 97 عاماً شعر بالحزن لعدم قدرته على المشاركة في العملية الانتخابية"، مؤكدًا أن نسب المشاركة تتزايد خلال اليومين المقبلين، والمواطن المصري لا يتوقف عن إبهار العالم.
وأشار إلى أن "هناك مصرياً يمتلك شركة لتأجير السيارات، وفرّ 20 سيارة من أجل توصيل المواطنين المصريين من كبار السن ومتحدي الإعاقة المقيمين في الدنمارك مجانًا"، موضحًا أن أعداد​ الجالية المصرية في الدنمارك تقترب من الـ3 آلاف مصري.
ويتنافس المرشحان عبدالفتاح السيسي، لولاية رئاسية ثانية، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، في ثالث انتخابات رئاسية بعد ثورة 25 يناير 2011.
ويتواصل تصويت المصريين بالخارج في البعثات الدبلوماسية والقنصلية بـ139 مقرًا في 124 دولة، تم تجهيزها وتزويدها بأجهزة تابلت حديثة يتم الاعتماد عليها لقراءة الرقم القومي أو جواز السفر المميكن للناخب، بالإضافة إلى تجهيز وحدات الحاسب الآلي المتوفرة لدى السفارات ببرامج مخصصة لإدارة العملية الانتخابية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان