إعلان

النانو تكنولوجي وتطبيقاته في العلوم.. ندوة بكلية الاقتصاد المنزلي جامعة حلوان

10:42 ص الخميس 12 أكتوبر 2023

كلية الاقتصاد المنزلي جامعة حلوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر كامل:

عقدت كلية الاقتصاد المنزلي جامعة حلوان، ندوة علمية تثقيفية متخصصة تحت عنوان "النانو تكنولوجي وتطبيقاته في العلوم في ظل الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي".

حضر الندوة الدكتور عماد أبو الدهب، نائب رئيس جامعة حلوان لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة إيناس ماهر، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث.

وهدفت الندوة إلى التعريف بالنانو تكنولوجي وارتباطها بالعلوم لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي المتمثلة في 7 أهداف هي: (التكامل - التخصصات المتداخلة - التواصل - المشاركة الفعالة - الاستدامة - المرجعية الدولية - ريادة الأعمال والابتكار)، وحاضرت في الندوة الدكتورة رباب الشريف، عميد كلية النانو تكنولوجي بجامعة القاهرة.

ومن جانبه، أكد الدكتور عماد أبو الدهب، أهمية دور قطاع الدراسات العليا بجامعة حلوان في نشر المفاهيم الحديثة للبحث العلمي مثل الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، وأثنى على اختيار موضوع الندوة وأهميته في الربط بين النانو تكنولوجي والتخصصات المختلفة بصفة عامة وبكلية الاقتصاد المنزلي بصفة خاصة.

وتحدث الدكتور خالد القاضي، عميد الكلية، عن دور الجامعة في ضرورة إتاحة المعلومات للمجتمع الجامعي وخصوصا في القضايا التنموية حتى يقف الجميع على حجم الإنجاز في كل القطاعات وبالأخص في قطاع التعليم والبحث العلمي، متابعة: هنا نناقش قضية من أهم القضايا العلمية الحديثة وهم الاستخدام الأمثل للنانوتكنولوجي في تطوير كل مناحي العلوم لكي يعود بالفائدة العظيمة على وطننا.

وتناولت الندوة التعريف والنشأة التاريخية بالنانو تكنولوجي وتطوره، وكذلك تطبيقاته في المجالات المختلفة مثل تطبيقات النانو تكنولوجي في الإلكترونيات، والخلايا الشمسية، ومجال الكيمياء، ومجال الزراعة والغذاء، والطب، والصناعة وتشمل النسيج والجلود، الفضاء، تنقية الهواء، مجال الطاقة، مجال الفيزياء.

واختتمت الندوة بالرد على الاستفسارات من خلال التفاعل الكبير للحضور، وفي الختام تم تكريم الدكتورة رباب الشريف.

فيديو قد يعجبك: