إعلان

130 مليون جنيه لإنشاء مستشفى جديد للطوارئ في جامعة سوهاج

08:53 م الإثنين 02 نوفمبر 2020

الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم رئيس جامعة سوهاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

عقد الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم رئيس جامعة سوهاج، اجتماعًا مع العميد خالد حلاوة مدير المشروعات بجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، والدكتور أشرف هلال والدكتور حاتم عثمان الاستشاريين الهندسين للشركة الوطنية، لمتابعة أعمال تنفيذ مشروع مستشفى الطوارئ وجراحات القلب والصدر والمخ والأعصاب داخل المقر الحالي للمستشفى الجامعي.

وقال رئيس الجامعة، إن مشروع مستشفى الطوارئ يعد إضافة إلى مباني المستشفى الجامعي، من أجل تقديم أفضل سبل الرعاية الصحية والخدمات الطبية المتميزة لأهالي محافظة سوهاج ومحافظات الصعيد المجاورة، لافتًا إلى أنه تم اسناد هذا المشروع للشركة الوطنية للمقاولات جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة بتكلفة إجمالية 130 مليون جنيه.

وخلال الاجتماع ناقش عزيز، إمكانية استغلال المساحة المجاورة للمشروع وإضافتها كمبنى ملحق لمستشفى الطوارئ الجديد، حيث وجّه تعليماته لإدارة المستشفى بتحديد وظيفة هذا المبنى، وطرق استغلاله لخدمة المرضى المترددين على المستشفى.

كما وجّه رئيس الجامعة، تعليماته بتكليف مركز الاستشارات الهندسية بالجامعة بمتابعة الخطة التنفيذية للمشروع وإزالة كافة العقبات التي من الممكن أن تعيق سرعة تنفيذه.

وأوضح رئيس الجامعة، أنه يتم تنفيذ المشروع على مساحة 1400 متر مربع، وهو عبارة عن مبنى يشتمل على بدروم ودور أرضي، بالإضافة إلى 7 أدوار متكررة حيث سيضم المبني عنابر للعناية المركزة والعناية فائقة التعقيم، وغرف عمليات وعنابر وغرف لإقامة المرضي، وقسم للطوارئ وأقسام للأشعة والمعامل، بالإضافة إلى الوحدات الإدارية والخدمية.

فيديو قد يعجبك: