العالم مصطفى السيد: العقول المصرية "مميزة".. وأنصح الشباب البعد عن الإحباط

05:35 م الثلاثاء 10 ديسمبر 2019
 العالم مصطفى السيد: العقول المصرية "مميزة".. وأنصح الشباب البعد عن الإحباط

العالم الدكتور مصطفي السيد

كتبت- داليا شبل:

أكد العالم الدكتور مصطفى السيد رائد علوم النانو تكنولوجي أن العقول المصرية مميزة عن غيرها وأن الشخصية المصرية عندما تتسلح بالعلم والعمل والمثابرة تتميز وتبدع وتتفوق عن غيرها.

وقال العالم الدكتور مصطفى السيد -خلال مشاركته اليوم في الندوة التي نظمتها كلية العلوم جامعة عين شمس - إنه ينصح الطلاب بالبعد عن موجات الإحباط التي يروج لها البعض، مؤكدا أنه عندما سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية كان تعليمه ومعرفته لا يقل عن أقرانه من مختلف دول العالم.

ودعا الطلاب إلى ضرورة الثقة في النفس والعمل بجد والقراءة والإطلاع والشغف بالعلم كطريق للنجاح وهو طريق صعب لكن نتائج النجاح والنبوغ تستحق كل هذا العناء..مستعرضا قصة أبحاثه في مجال اكتشاف علاج لمرض السرطان والتي بدأت منذ 16 عاما عندما أصيبت زوجته بهذا المرض ومراحل تطور البحث وجهوده.

وأشار إلى أنه بدأ في تطبيق تكنولوجيا النانو على الحيوانات الأولية داخل المعامل ثم انتقلت للتطبيق على الحيوانات الأليفة مثل القطط والكلاب، منوها بأن مرحلة التجارب على الحيوانات الأليفة قام بها في مصر ضمن فريق عمل من جامعة القاهرة وأكاديمية البحث العلمي حيث أعطت هذه التجارب نتائج علاج مبهرة تفوق كل التوقعات.

من جانبه، أعرب الدكتور محمد رجاء السطوحي عميد كلية العلوم بجامعة عين شمس عن اعتزازه بحضور العالم الدكتور مصطفى السيد إلى كلية العلوم ولقائه مع أساتذة وطلاب الكلية..مؤكدا عراقة الكلية وتقديمها خريجين لهم الريادة في مختلف العلوم على مستوى العالم.

وقال السطوحي : إن كلية العلوم تذخر بمجموعة من أبرز العلماء وأنها قدمت للإنسانية العديد من العلماء المتميزين في مقدمتهم الدكتور فاروق الباز، لافتا إلى أن العلم هو قاطرة النجاح والتقدم.

وفي ختام اللقاء، قدم عميد كلية العلوم جامة عين شمس درعي الجامعة والكلية تقديرا للعالم الجليل الدكتور مصطفى السيد، بحضور أساتذة الكلية وجمع كبير من الطلاب.​

إعلان

إعلان