إعلان

وزير التعليم عن ظاهرة الاعتداء بين الطلاب والمعلمين: بناء الإنسان ليس بالدرجات فقط

03:19 م الثلاثاء 15 أغسطس 2023

الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن علاقة الطالب بأسرته ومعلمه والمدرسة من الظواهر التي تثير تخوفاتنا، مشيرًا إلى أن التعليم في مدارسنا أصبح تعليمًا تنافسيًّا، معلقًا: "مين جاب درجة أكبر من الآخر! في حين أننا نريد عملًا جماعيًّا".

وأضاف الوزير، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق "برنامج تدريبي للإخصائيين النفسيين والاجتماعيين" في المدارس، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع مؤسسة "فاهم للدعم النفسي"، ومؤسسة "التعليم أولاً"، والسفيرة نبيلة مكرم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة فاهم للدعم النفسي: "يجب اختفاء ظاهرة الاعتداء التي تحدث بين الطلاب وبعضهم وبين بعض الطلاب والمعلمين".

وأوضح وزير التعليم أن بناء الإنسان ليس الحصول على درجات فقط؛ ولكن يجب أن يتضمن جوانب مهارية ونفسية واجتماعية وثقافية، موضحًا أنه يجب نشر الوعي الصحي والنفسي، وسيتم تدريب 1300 إخصائي اجتماعي، كما سيتم تطوير الحقائب التدريبية للتركيز على المهارات لا المعلومات بشكل كبير، قائلًا: ماذا لو أن طفلًا تعرَّض إلى تنمر في المدرسة أو المجتمع؟!

وتابع حجازي: حياة كريمة مبادرة هدفها الحماية الاجتماعية، والوزارة ستقدم دعمًا نفسيًّا للطلاب، ومبادرة لوقف التنمر ومكافحة أمراض السمنة والتقزم، ولو أن طالبًا لديه مشكلة نفسية سوف ينسحب من التعليم والمدرسة.

فيديو قد يعجبك: