إعلان

برئاسة الوزير.. بدء عمل غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2023

10:41 ص الأحد 11 يونيو 2023

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

قالت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام وزارة التربية والتعليم، بدأت أعمالها لمتابعة امتحانات الثانوية العامة 2023، والتي سيترأسها الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة.

وأكدت المصادر أنه سيتوفر بها قاعدة بيانات كاملة لجميع المشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة على موقع جوجل إيرث من حيث توفير كل بيانات وأرقام تليفونات الطلاب والمعلمين ولجان السير الامتحانية والاستراحات، كما تم توفير كل وسائل الاتصال بالغرفة مع المديريات التعليمية.

وأشارت المصادر إلى أن غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة تتكون من فريق التطوير التكنولوجي المتخصص في مكافحة الغش وأيضًا أعضاء من وزارة الاتصالات وجهات أخرى ووزارة الداخلية والجهات الأمنية المختلفة والأمن الإداري بوزارة التعليم وقيادات الوزارة.

وسيكون اختصاص غرفة العمليات المركزية بالوزارة هو متابعة سير أعمال الامتحانات لحظيًّا، ومتابعة خروج صناديق الأسئلة من المطبعة السرية لمراكز توزيع الأسئلة، وكذا خروج الصناديق من مراكز توزيع الأسئلة تحت حراسة قوات الشرطة ووصول كراسات الامتحانات والإجابة إلى مقرات اللجان الامتحانية، ومتابعة عودة أوراق الامتحان حتى وصولها إلى الكنترول، ومتابعة أعمال مراكز توزيع الأسئلة في نطاق المديرية، ومتابعة لجان سير الامتحان، والعمل على حل كل المعوقات التي تواجه العمل داخل لجان سير الامتحان، ورصد أعمال الغش أثناء فترة أداء الامتحانات.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعلنت انطلاق امتحانات شهادة الثانوية العامة "الدور الأول" للعام الدراسي 2022/2023 غدًا الإثنين ١٢ يونيو.

وأوضحت الوزارة أن عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام يبلغ 783025 طالبًا وطالبة؛ من بينهم عدد 276211 طالبًا وطالبة بالشعبة الأدبية، وعدد 391671 طالبًا وطالبة بالشعبة العلمية (علوم)، وعدد 98658 طالبًا وطالبة بالشعبة العلمية (رياضيات).

وأضافت الوزارة أن عدد لجان النظام والمراقبة يبلغ ١١ لجنة بكل قطاع على مستوى الجمهورية، وعدد لجان سير الامتحان 2098 لجنة بكل قطاع على مستوى الجمهورية.

ويبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا الذين يؤدون الامتحان هذا العام 1824 طالبًا وطالبة، وعدد الطلاب المكفوفين الذين يؤدون الامتحان 255 طالبًا وطالبة، بينما يؤدي عدد 80 طالبًا وطالبة الامتحان في مراكز التأهيل، بالإضافة إلى عدد 34 طالبًا وطالبة يؤدون الامتحان في لجان المستشفيات.

جدير بالذكر أن الطلاب يؤدون امتحانات الثانوية العامة 2023، في المواد الدراسية غير المضافة للمجموع يوم الإثنين الموافق 12 يونيو الجاري، حيث يؤدى الطلاب امتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، بينما يؤدي الطلاب يوم الثلاثاء الموافق 13 يونيو امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء، ثم يؤدي الطلاب الامتحانات في المواد المضافة للمجموع يوم الأحد الموافق ١٨ يونيو الجاري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان