إعلان

لسه فيه امتحانات وعايزين مصاريف 2024.. أولياء أمور يستغيثون من المدارس الخاصة

04:01 م السبت 20 مايو 2023

داليا الحزاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

قالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأُسرية، إنها تلقت أكثر من شكوى من أولياء الأمور عبر جروب حوار مجتمعي في التعليم، عن تعنت بعض المدارس الخاصة مع أولياء الأمور في مطالبتهم بدفع مصاريف العام الجديد من الآن وبزيادة مبالغ فيها عن العام الحالي أيضًا.

وأضافت الحزاوي، في بيان صادر عن الائتلاف اليوم السبت، أنه في ظل الأزمة الاقتصادية التي يعانيها الجميع؛ هناك مدارس خاصة لا تراعي ذلك، بل تقوم بالضغط على أولياء الأمور متناسيةً أن لديهم أكثر من طالب في مراحل دراسية مختلفة، كما أنه حتى الآن لم يصدر من وزارة التربية والتعليم أي قرار عن دفع المصاريف للمدارس الخاصة في العام الجديد.

واستكملت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر: "لا بد للوزارة التدخل الحازم مع المدارس الخاصة غير الملتزمة بالقرارات الوزارية؛ فولي الأمر مغلوب على أمره ولا يستطيع إلا أن يستجيب لهذا التعنت والاستغلال"، متمنيةً أن تولي الوزارة ملف المدارس الخاصة العناية المناسبة كما قامت بحل مشكلات كثيرة في ملفات أخرى.

وتابعت الحزاوي: "اقتراح توفير حساب بنكي لدفع المصاريف قد يسهم بشكل كبير في السيطرة على زمام الأمور".

وقالت إحدى أولياء أمور مدرسة خاصة بالتجمع الخامس: "دلوقتى بعتوا بوست على الجروب إن المدرسة نزلت المصاريف قبل ميعادها، وتهديد واضح إن المجموعة الذهبية لو مدفعش قبل 30/5 هيبقى زيه زي المتقدم جديد وكل المصاريف تندفع قبل ديسمبر.. يعنى حتى مش زي أي مدرسة ناشيونال عادية مش شراكة، والمبالغ الكلية لولادي اللي أنا دفعتها سنة 2023 ما بين 22 ألفًا و27 ألفًا و25 ألفًا"، وأضافت أخرى: "السنة دي عايزين يدفعونا 37 ألفًا، وتعليم سيئ جدًّا، ويجيبوا مدرسين من كي جي يدوا للابتدائي، وبيطالبونا بدفع المصاريف من النهارده".

وتابعت ولي أمر إحدى المدارس الخاصة لغات بمدينة نصر: "أرسلوا على جميع جروبات المراحل الموجودة في المدرسة سداد 5000 جنيه، وآخر ميعاد للسداد 6/30، ولسه الترم لم ينتهِ.. إحنا إعدادية وبنمتحن لسه، إزاي يتم سداد مصاريف السنة الجديدة وإحنا لسه في شهر مايو.. فيه التزامات أخرى غير التعليم والدروس.. مش معقول إن مصارفنا طوال العام على سداد مصاريف مدرسة!".

واستطردت ولي أمر أخرى: "المدارس الخاصة فيها العجب، مدرسة ابني بتطلب القسط الأول من شهر 4، ولما مادفعناش بعت لينا ميل إننا في حالة عدم الدفع هنكلف المدرسة بشراء طلبات المدرسة بأسعار أعلى".

فيديو قد يعجبك: