إعلان

امتحانات الثانوية العامة.. أبرز اهتمامات وزارة التعليم بالعام الجديد 2023

08:10 م الأحد 01 يناير 2023

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

قال مصدر مسئول بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفني، شدد على أن يكون أول قرار له بالعام الجديد، وهو متابعة استعدادات الوزارة لعقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدارسي الحالي 2022/2023، ومناقشة وضع الأسئلة مع خبراء المركز القومي للامتحانات.

وأكد المصدر، لمصراوي، أن الوزير يتابع وضع امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام بنفسه بالفصل الدراسي الأول، وطالب بعرض تقرير يومي عليه، عن سير الامتحانات بالمحافظات.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قال إن دراسة القصة بمادتي اللغة العربية واللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة هدف مهم جدا ولا يجوز التفاوض حوله.

وشدد وزير التعليم في تصريحات له، على جروب "حوار مجتمعي تربوي"عبر تطبيق" الواتس أب"، أنه يمكن الرجوع لأمثلة أسئلة القصة من السنوات الماضية.

وأشار الوزير، إلى أن سؤال القصة لم تلغى أبدآ في أي سنة دراسية، وأكد الدكتور رضا حجازي، أنه سيتم نشر نموذج امتحان في الفصل الدراسي الثاني.

جدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة 2022/2023 تنطلق يوم السبت 10 يونيو 2023 وفقا لما حددته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

فيديو قد يعجبك: