إعلان

صور.. محافظ جنوب سيناء يوزع حقائق وملابس على طلاب المدرسة الفكرية في الطور

11:47 ص الأحد 02 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد :

تزينت أفنية مدارس جنوب سيناء بالأعلام والبالونات، وجرى توزيع الهدايا على التلاميذ في المرحلة الإبتدائية، والأطفال بمرحلة رياض الأطفال، وتعالت أصوات الأغاني الوطنية تزامناً من قرب الاحتفالات بنصر أكتوبر المجيد.

وأجرى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد جولة تفقدية لمتابعة سير العملية التعليمية بالمدرسة الفكرية التابعة لإدارة طور سيناء التعليمية، يرافقه محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم، وجنوده نعماني مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة، والمحاسب فوزي همام، مستشار المحافظ المحليات.

واستمع المحافظ لعدد من الفقرات الفنية والغنائية التي قام بها طلاب المدرسة الفكرية. مؤكدًا أنه يولي اهتماما خاصًا بالطلاب من ذوي القدرات الخاصة، ويحرص على زيارتهم باستمرار، للاستماع إلى مطالبهم وتلبيتها، مشيراً إلى أنه سيجري تأسيس فرقة فنية خاصة بالطلاب ذوي القدرات الخاصة، لتنمية مواهبهم الفنية، واستغلال قدراتهم.

وحرص المحافظ على توزيع ملابس وحقائب مدرسية لـ59 من الطلاب احتفالا ببدء العام الدراسي.

ومن جانبه أكد محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم، على انتظام الدراسة بداية من اليوم الأول للعام الدراسي الجديد داخل 370 مدرسة بواقع 45 ألفا و600 طالب وطالبة.

وأوضح أنه جرى تشكيل لجان من المديرية لمتابعة المدارس، والتأكد من تنفيذ برنامج الاستقبال المعد من قبل كل مدرسة، وجرى استقبال تلاميذ المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال بتوزيع الهدايا والبالونات عليهم، والترحيب بهم، وتقديم أنشطة ترفيهية لهم لجذب التلاميذ للمدرسة.

وأضاف أنه جرى تخصيص الإذاعة المدرسية للحديث عن التأثيرات المناخية وطرق الحد منها، والمشروعات القومية التي يجري تأسيسها.

ولفت إلى أن الكتب الدراسية داخل كافة المدارس، وجاري توزيعها على الطلاب، دون التقيد بالمصروفات تنفيذاً لتوجيهات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ومن المقرر أن يجري تقسيط المصروفات على 3 أقساط طبقاً لتوجيهات وزير التربية والتعليم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان