إعلان

تجمع أولياء الأمور وكواشف حرارية.. مشاهد أول أيام امتحانات الثانوية العامة بمدارس القاهرة (صور)

12:36 م السبت 10 يوليو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب يوسف عفيفي:

تصوير علاء أحمد

بدأ طلاب الثانوية العامة شعبة علمي بقسميها (الرياضة والعلوم) امتحان اللغة العربية من الساعة الـ10 صباحا وحتى الواحدة ظهرا.

ورصدت عدسة "مصراوي" وضع بوابات تعقيم وقيام الزائرات الصحيات بعملية قياس درجة الحرارة على الطالبات، بالإضافة إلى توزيع أكياس المطهرات عليهم.

جاء ذلك خلال تفقد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، بدء امتحانات الثانوية العامة بالعاصمة وذلك بمدرسة الشهيد مصطفى يسرى عميرة بمصر الجديدة، برفقة اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية يعقبها تفقد مدرسة عابدين الثانوية بنات بـ ٤٧ شارع نوبار حي عابدين.

كما تم توفير بوابات تعقيم وأجهزة كواشف حرارة بالإضافة إلى توزيع مطهرات على الطالبات والطلاب.

وتجمع عدد كبير من أولياء الأمور خارج أسوار المدارس، في حين طالبهم اللواء خالد عبدالعال بضرورة الابتعاد عن التجمعات أمام المدارس حرصا على سلامتهم وسلامة أبنائهم.

وتعقد امتحانات الثانوية العامة هذا العام ورقيا "بابل شيت" وبنظام الأسئلة التي تعتمد على الفهم وليس الحفظ، وجميع الأسئلة "اختيار من متعدد".

كما تعقد الامتحانات داخل لجان مؤمنة ومراقبة بالكاميرات داخل المدارس، وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة كورونا.

وتتيح الوزارة لطلاب الثانوية العامة إدخال الكتب المدرسية أيًا كانت مساحة ملاحظاتهم بخط يدهم "واقتصار المنع على أوراق أو ملازم يتم تدبيسها أو إضافتها"، على أنه سيتم السماح بالملاحظات حتى لو كانت مبالغا فيها.

وأكدت الوزارة أنه سيتم التصحيح إلكترونيا، ومن المقرر إعلان نتيجة الثانوية العامة بعد 10 أيام من الامتحان الأخير للثانوية العامة، والذي ينتهي 2 أغسطس المقبل.​

لمتابعة كل ما يتعلق بامتحانات الثانوية العامة 2021 (اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك: