إعلان

نظام جديد.. "القنوات التعليمية" تكشف استعدادات المراجعات النهائية لـ"الثانوية العامة"

12:15 م الإثنين 14 يونيو 2021

عبد القادر أحمد رئيس قنوات مصر التعليمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

كشف عبد القادر أحمد، رئيس قناة مصر التعليمية، تفاصيل استعدادات القنوات التعليمية لمرحلة المراجعات النهائية للثانوية العامة قبل بدء امتحانات نهاية العام في 10 يوليو المقبل.

وقال عبد القادر لمصراوي: "نقدّم حاليًا مراجعات عامة للطلبة يوميا في التوقيتات من 12 لـ2 ومن 3 لـ5 ومن 7 إلى 9 ويتخللهم ساعة من 5 إلى 6، أي بمعدل 7 ساعات يوميًا لطلبة الثانوية العامة".

وأضاف: "أما عن الجديد الذي سنقدمه، هو أننا سنقوم بضغط تلك الفترات في يوم مفتوح كامل قبل كل مادة بـ3 أو 4 أيام، بحيث يتم تنظيم نحو 3 أو 4 أيام مفتوحة لكل مادة، وذلك بالاعتماد على مجموعة كبيرة من مدرسي الثانوية العامة الذين تم ترشيحهم من مستشاري المواد بالوزارة، بحيث يبدأ اليوم المفتوح من 12 لـ7 وهذا الأمر يستهدف تحقيق تنوع في الفكر والتقديم وطريقة تناول الامتحانات والأسئلة، بحيث تشتمل المراجعات على حلول لنماذج للامتحانات".

وتابع: "بالإضافة إلى ذلك، سنجهز جرافيك جديدًا لمختلف المواد لتوضيح المواد أكثر بتقنيات 3d ,2d، فضلاً عن رسوم توضيحية للمواد العلمية والأدبية".

وأوضح أن القنوات التعليمية تعمل حاليًا بجدول يومي، لكن من قبل أول مادة بـ4 أيام سيتم العمل بنظام اليوم المفتوح، مضيفًا: "كما وفرنا خطين تليفون على الهواء لأي استفسارات للطلاب، خاصة وأنه سيكون هناك أسئلة كثيرة جدا سواء بالدخول على السيستم أو الإجابة بالبابل شيت، فهناك جانب مهاري في حل الامتحان بحيث يتفق مع السيستم الذي حددته الوزارة من خلال بنك المعرفة أو منصات التواصل المختلفة".

ولفت إلى أنه تم مخاطبة الوزارة لمدنا بأكبر عدد من المدرسين وخصوصًا المتميزين، وكذلك أي جديد بالنسبة لتجهيز امتحانات الثانوية لإذاعته في المراجعات".

وأشار عبد القادر إلى أن برنامج حديث التعليمية الذي يذاع يوميًا من 6 إلى 7 نتناول فيه حِرَفية التأهيل للامتحان بالنظام الجديد، وتأهيل الطالب دون أن يشعر بالقلق أو الارتباك، منوهًا بأن القنوات التعليمية تقدم الامتحانات التجريبية من قبل أن يقرها الوزير من خلال برنامج "مدرسة على الهواء"، حيث أن هذا البرنامج يتضمن الرد على استفسارات أولياء الأمور".

وذكر أنه يتم إذاعة برنامج مصغر باسم "دعوة للتعلم"، ليوضح كيفية المذاكرة وفقًا للنظام الجديد، وكيف يتعامل الطلاب مع البابل شيت أو النظام الإلكتروني دون استغراب، وكيفية تقسيم ساعات المذاكرة ومقومات النجاح وإدارة الوقت وتقسيمه، حيث يقدم البرنامج خبراء من تربية عين شمس وتربية الأزهر وأساتذة صحة نفسية.

وعن التعليم الفني، قال: "نقدم 4 ساعات يوميا للتعليم الفني سواء نظام الـ3 سنوات أو الـ 5 سنوات، ونقدم مراجعات حاليا تذاع من 10م إلى 2 صباحًا، ويوميا نقدم مراجعات في ليالي الامتحانات، وهذا الأمر وفقا لتوجه القيادة السياسية بدعم التعليم الفني، ونحن نحاول المساعدة بالإمكانيات المتوفرة قدر الإمكان".

فيديو قد يعجبك: