أول رد من التعليم بشأن رفض قبول تلميذة بسبب شعرها في روض الفرج

08:36 م الخميس 10 يونيو 2021
أول رد من التعليم بشأن رفض قبول تلميذة بسبب شعرها في روض الفرج

وزارة التربية والتعليم

كتب- أسامة علي:

سادت حالة من الاستياء، بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ضد إحدى المدارس الخاصة بمنطقة روض الفرج لرفضها لقبول تلميذة، بسبب شكل شعرها.

وكتب ماركو عادل على صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك"، إن ابنته "ماري" تعرضت للتنمر من قبل إدارة المدرسة قائلًا: "يؤسفني إني أقول إن نفسية بنتي (مارلي مرقس عادل) بسبب التنمر، وإن المدارس بقى ليها شروط معينة في الطفل غير المتعارف عليها".

وأضاف ماركو، أن الطفلة مستواها كويس جدًا في التقييم إنجليزي وعربي ومهارات، بس المشكلة في شعرها كيرلي ومش ناعم"، مضيفًا: "الميس خرجت تقول إن الكومنت الوحيد على البنت (شكلها مش حلو)، بصيت لها باستغراب وبصيت للبنت أتأكد من لبسها وشكلها".

وتابع: "قالت لي شعرها ومسكته بإيديها وهي مستاءة، قلت لها شعرها طبيعته كده، المهم مطولناش عشان الكلام كان قدام الطفلة، بس طبعًا الطفلة كانت سامعة ومركزة في كل ده".

واستطرد في حديثه: "البنت رجعت مضايقة ونفسيتها وحشة جدًا.. بأي منطق يتسببوا في أذي نفسية طفلة بالشكل المؤسف دا".

ومن ناحيته علق أشرف رأفت، مدير إدارة روض الفرج التعليمية، إنه تم تشكيل لجنة من الإدارة التعليمية وأثبتت صحة الواقعة، مؤكدًا أن اللجنة قررت التحقيق مع لجنة المقابلة في المدرسة، وإعادة تقييم الطفلة مرة أخرى، وتمت مخاطبة ولي الأمر بموعد المقابلة الجديد".

وأضاف رأفت لـ"مصراوي"، أنه تم تكليف عضو في الإدارة التعليمية بحضور المقابلات للقبول بالمدارس، وسيتواجد يوميًا من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا.

كورونا.. لحظة بلحظة

589

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

899

متعافون اليوم

276190

إجمالي الإصابات

15791

إجمالي الوفيات

204701

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي