إعلان

يبدأ الأحد.. التعليم توجه نصيحة لطلاب الثانوية قبل امتحان مايو "التجريبي"

10:59 ص الجمعة 21 مايو 2021

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أسامة علي:

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نصيحة لمدارس الثانوية العامة، استعدادا للاختبار التجريبي الثاني، الذي يبدأ الأحد المقبل.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه على طلاب الثانوية العامة تفعيل تطبيق تنويهات على التابلت، لاستقبال الأكواد الخاصة بالامتحان التجريبي.

وأشارت الوزارة إلى أن تطبيق تنويهات يساعد الطالب فى الحصول على أكواد الامتحانات، وأيضا تسجيل أى شكاوى أو مشكلات تتعلق بالامتحانات.

ونشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، جدول الامتحان التجريبي الثاني (الاسترشادي) لطلاب الثانوية العامة، المقرر إجراؤه الأحد المقبل.

يؤدى طلاب الثانوية العامة، الامتحان التجريبي الثاني على مدار 3 أيام، خلال أيام 23 ، 25 ، 27 في شهر مايو الجاري.

ويؤدي الطلاب ، الأحد 23 مايو امتحان مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية واللغة الثانية، والثلاثاء 25 مايو التاريخ والفيزياء وعلم النفس والأحياء والرياضيات البحتة والخميس 27 مايو الجغرافيا والكيمياء والفلسفة والرياضيات التطبيقية والجيولوجيا والعلوم البيئية.

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحان شهر مايو المقرر إجراؤه 23 مايو على مدار 3 أيام، امتحان تجريبي بلا درجات.

وأضاف شوقي في تصريحات له عبر جروب ادعم د طارق شوقي، على واتس آب، إن الهدف من الامتحان التعرف مرة أخرى على شكل وطبيعة الأسئلة، وليس معماري هذا الامتحان الحصول على درجات.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن الوزارة أرادت ابلاغ المديريات التعليمية، أن الأسئلة الموضوعة من قبل مركز الامتحانات تغطي حتى آخر منهج مارس، لأن المواد تختلف في تعريف الوحدة الأولى والثانية، مضيفا: " وإن كانت هذه نقطة ثانوية في امتحان مثل هذا"

وشدد الوزير على أن هذه تجربة للتقنيات والمدارس المجهزة في المقام الأول مع بعض طرق التصحيح البديلة (في بعض المدارس) وفرصة للطلاب لإلقاء نظرة على الشكل العام للأسئلة بدون قلق على درجات.

فيديو قد يعجبك: