إعلان

مؤسس "تعليم بلا حدود" تطالب بنماذج استرشادية لطلاب الثانوية بدلًا من الاختبارات التجريبية

10:13 م الجمعة 09 أبريل 2021

طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

قالت مؤسسة جروب "تعليم بلا حدود" فاطمة فتحي، إنه وسط قلق وتخوف طلاب وأولياء أمور طلاب الشهادة الثانوية، جاءت تصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن إجراء 6 اختبارات لطلاب الثانوية العامة، لتزيد الموقف توترًا، ما أدى لحالة من الغضب لدى عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قررت إجراء 6 اختبارات لطلاب الشهادة الثانوية، 3 تجريبية، خلال أشهر أبريل ومايو ويونيو، لاختبار السيستيم ونظام الأسئلة.

وقالت فتحي، إنه كان أقصى طلبات طلاب الشهادة الثانوية، إتاحة نماذج استرشادية من بداية العام الدراسي، غير أنه لم يتم إعلان ذلك حتى الآن، موضحة أنهم طالبوا أيضًا بحل مشكلات السيستيم، وأن يكون هناك امتحان محاكي لامتحان نهاية العام، لاختبار وتجربة السيستيم وأيضًا يكون الامتحان كنماذج استرشادية لمعرفة شكل الامتحانات.

مؤسس جروب تعليم بلا حدود أشارت إلى أن قرار نزول الطلاب إلى المدارس 3 مرات لاختبار السيستيم، بينهم مرة في شهر رمضان، أمر فيه مشقة كبيرة على الطلاب، إضافة إلى أن وقت طلاب الثانوية العامة ثمين.

وتابعت: "طالما أنه امتحان تجريبي غير ملزم بالنزول، فهناك من سيفضل عدم النزول للإجابة على أسئلة لا تمت للمنهج بصلة، وبالتالي لن تكون نسبة الدخول على السيستيم 100%"، موضحة أنه بذلك لا يمكن الحكم على التجربة بشكل قاطع.

وأوضحت فتحي، أن امتحان شهر يونيو سيكون محاكي، وفي هذه الحالة إذا ظهرت مشكلات تقنية تعوق إتمام الشهادة الثانوية، هل سيكون هناك وقت كافي لإصلاح هذه المشكلات أم كان الأجدر اختزال هذه التجارب إلى تجربة واحدة بعد العيد، أم أن الوزارة ستلجأ إلى الورقي.

فيديو قد يعجبك: