إعلان

​بعد تجاوز منحنى خطر كورونا.. ما سيناريوهات عودة الترم الثاني في المدارس؟

08:30 ص الإثنين 01 فبراير 2021

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب– أسامة علي:

قال مسؤولان على صلة بإدارة أزمة كورونا في وزارة الصحة لمصراوي، إنَّ مصر "تجاوزت ذروة الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد عقب الانخفاض الكبير في أعداد الإصابات المُسجلة رسمياً منذ بداية شهر يناير إلى نهايته".

وسجلت وزارة الصحة والسكان، أدنى مستوى إصابات يوم الخميس الماضي بـ521 حالة إيجابية، بعد الارتفاع الكبير لأعداد الحالات خلال شهر ديسمبر الماضي، والتي بلغت قمة مستواها يوم 31 ديسمبر الماضي، بتسجيل 1418 حالة.

من ناحية أخرى، وطبقًا لخطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فأنه من المقرر أن تعود الدراسة عقب انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي، يوم 20 فبراير المقبل.

- لمزيد من التفاصيل: بالأرقام والتعليقات الرسمية.. هل تجاوزت مصر ذروة "كورونا الثانية"؟

وزير التعليم الدكتور طارق شوقي، قال إنه سيعقد مؤتمرًا صحفيًا يوم 14 فبراير المقبل، لإعلان كافة التفاصيل بشأن عودة العام الفصل الدراسي، مشددًا على عدم إلغاء العام الدراسي والالتزام بالخريطة الزمنية الدراسية "المعدلة".

وقالت مصادر في الوزارة، إن الاتجاه العام هو استكمال العام الدراسي، في ظل انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا، ليبدأ الترم الثاني في موعده المقرر 20 فبراير المقبل، ثم التجهيز لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.

لمزيد من التفاصيل:

- التعليم تعلن استعداداتها لامتحانات الترم الأول- مستند

يأتي هذا في ظل تأكيدات مستمرة لوزير التعليم، بشأن إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول في موعدها، مضيفًا أنه لا نية للإلغاء أو تبدل الامتحانات بالأبحاث.

لمزيد من التفاصيل:

التعليم تؤكد موعد امتحانات الفصل الدراس يالأول

المصادر أكدت لـ"مصراوي"، أن عودة الدراسة أمر حتمي، مضيفين أن التوقف كان لأسباب متعلقة بفيروس كورونا وحجم الإصابات والتخوف من العدوى بين الطلاب، لكن مع تراجع الإصابات وتراجع ذروة الموجة الثانية أصبح من الطبيعي العودة للدراسة مرة أخرى.

وأضافوا أن توقف الدراسة في الترم الثاني، أمر مرهون بالحالة الوبائية للفيروس في مصر.

اقرأ أيضًا:

- سيناريوهان.. ما مصير امتحانات منتصف العام الدراسي بعد قرارات الحكومة الأخيرة؟

- الوزير يُجيب.. هل تلغي التعليم العام الدراسي بسبب كورونا؟

- التعليم تكشف موعد حسم مصير العام الدراسي وتنفي صحة الأخبار المتداولة

فيديو قد يعجبك: