إعلان

بمصروفات 1500 جنيه.. ضوابط القبول بفصول الخدمات في الدبلومات الفنية

09:37 م الأحد 27 سبتمبر 2020

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب– أسامة علي:

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، القرار رقم 160 بشأن تنظيم القبول بفصول الخدمات في الدبلومات الفنية 2020 بنوعياتها المختلفة "الصناعية، والزراعية، والتجارية، والفندقية" نظام الثلاث سنوات.

وجاء القرار كالتالي:

- يقبل الطلاب الحاصلون على شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي وما يعادلها، الذين لم يحصلوا على مجموع درجات يؤهلهم للالتحاق بالمدارس الرسمية للطلاب منتظمين بالتعليم الفني بنوعياته المختلفة بشرط ألا يويد سنهم في أول أكتوبر عن 18 سنة.

- تخصص لهم فصول بالفترة المسائية في المدارس التي تقررها كل مديرية، بشرط أن يكون الحاصلين على الإعدادية المهنية فصول خدمات مهنية خاصة بهم في كل نوعيه، وألا يزيد عدد الطلاب المقبولين بالصف الأول في ذات العام مع مراعاة ألا يقل عدد طلاب الفصل عن 20 طالبًا ولا يزيد عن 40 طالبًا.

- يسدد الطالب مبلغ قدره 1500 جنيه كإشتراك عند التحاقه بهذا النظام، ويتم تطبيق قواعد وضوابط الصرف الخاصة به وتتضمن توفير خامات التعليم الخاصة بالطلاب ومكافآت المعلمين ويما يحقق تحسين مستوى المدرسة.

- يعاد توزيع المعلمين "نظري،عملي،المعينين والمؤقتين" بالمدارس الثانوية الفنية بنوعياتها المختلفة، على الفصول المسائية التي تطبق هذا النظام، بما يحقق تكافؤ الفرص بينهم، وفي حالة وجود عجز يتم الاستعانة بالمعلمين اللازمين بالأجر لسد هذا العجز مع جواز بالمعلمين الذين أحيلوا إلى المعاش.

- يعامل الطلاب الذين يتم قبولهم معاملة الطلاب المنتظمين عند طلبهم لتأدية الخدمة العسكرية، ويسدد الطالب أسعار الكتب المقررة ويتم توزيعها عليهم طبقًا لكشوف يوقع عليها الطالب.

- يسدد الطالب أسعار الكتب المقررة ويتم توزيعها طبقًا للكشوف ويوقع عليها الطلاب.

تطبيق نسب الحضور المقررة للمواد النظرية والعلمية المحدةة بقانون التعليم 139 لسنة 1981 على هؤلاء الطلاب.

1

2

فيديو قد يعجبك: