إعلان

"التعليم" تكشف عن هوية الطلاب "مصوري" امتحانات الجيولوجيا والتفاضل وعلم النفس

12:27 م الأحد 19 يوليو 2020

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، عن حقيقة ما تم تداوله على المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من صور لامتحان اليوم لمواد (الجيولوجيا والعلوم البيئية) و (التفاضل والتكامل) و(علم النفس والاجتماع) بعد بدء الامتحان بساعة.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة، صباح اليوم الأحد، امتحانات الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة العلوم، والرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل) لشعبة الرياضيات، وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية.

وأكدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم أنه تم رصد الطالب (م.أ.أ) بمحاولة غش ونشر على الإنترنت امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية بإدارة "براني" بمحافظة مطروح، والطالب (ش.أ.س) بإدارة "الجمالية" بمحافظة الدقهلية؛ لمحاولته الغش بالمحمول في مادة التفاضل والتكامل، كما تم ضبط الطالب (أ. أ.ك) بإدارة "أبو تيج" بمحافظة أسيوط؛ لمحاولته الغش بالمحمول والنشر على الإنترنت في مادة علم النفس والاجتماع.

وأوضحت الوزارة أنه تم عمل محضر وإحالة الواقعة إلى الشؤون القانونية.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٢٠١٩-٢٠٢٠، يوم الأحد الماضي، وسط إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا، وإجراءات أمنية مشددة.

واتخذت وزارة التربية والتعليم عددًا من إجراءات التأمين؛ منها تقليل أعداد الطلاب باللجان الفرعية؛ ليصبح ١٤ طالبًا للحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداء الامتحان، وفتح عدد إضافي من مقرات التقدير للحفاظ على المسافات الآمنة بين المقدرين، وترحيل بدء الامتحان إلى الساعة العاشرة صباحًا.

وتستمر امتحانات الثانوية العامة حتى ٢١ يوليو المقبل، ويصل عدد الطلاب المتقدمين للثانوية العامة: 667 ألفًا و315 طالبًا/ طالبة، وعدد لجان السير: 2216 لجنة سير على مستوى الجمهورية، وعدد اللجان الفرعية: 56 ألفًا و591 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

فيديو قد يعجبك: