إعلان

المدة الزمنية وطريقة الأسئلة.. شكاوى من صعوبة امتحان الأحياء لثانية ثانوي

10:30 م الثلاثاء 05 مايو 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أسامة علي:

اشتكى طلاب بالصف الثاني الثانوي، الشعبة العلمية، من صعوبة امتحان مادة الأحياء بالفصل الدراسي الثاني، الذي أدوه اليوم الثلاثاء، إلكترونيا من المنازل.

وقال بعض الطلاب، إن الامتحان كان صعب للغاية وطويل، ولا يتناسب مع الوقت المحدد له، وتضمن أسئلة مقالية طويلة، فضلا عن الأسئلة غير المباشرة في الاختيار من متعدد.

واشتكى الطلاب، من استخدام القلم الإلكتروني في الإجابة عن الأسئلة المقالية للامتحان، معربين عن استيائهم من رداءة القلم في الكتابة على التابلت، مشيرين إلى أن الوزارة وعدت بحل هذه المشكلة ولم تنفذها.

فيما سخر الطلاب من بعض الأسئلة التي تتطلب معرفة تأثير ساندويتش المربى على الكليتين، لمريض سكري، معتبرين أن السؤال موجه لطالب طب وليس طالب ثانوية عامة.

ويؤدي 573 ألفًا و677 طالبا وطالبة، بالصف الثاني الثانوي، الامتحانات على فترتين من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا بحسب الجدول المحدد لكل محافظة.

ويؤدي الامتحانات في الفترة ما بين الساعة ٩ صباحا حتى ١٢ ظهراً طلاب محافظات القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، وأسيوط، وكفر الشيخ، وقنا، والفيوم، ودمياط، والإسماعيلية، وأسوان، وبورسعيد، وشمال سيناء، والوادي الجديد، وجنوب سيناء.

أما في الفترة ما بين الساعة ١٢ ظهراً حتى ٣ عصراً، يؤدي الامتحان طلاب محافظات الشرقية، والدقهلية، والقليوبية، والغربية، والمنوفية، والبحيرة، والمنيا، وسوهاج، وبني سويف، والأقصر، والسويس، والبحر الأحمر، ومطروح.

فيديو قد يعجبك: