إعلان

التعليم: 5 فئات من الطلاب يحق لهم تأجيل امتحان الثانوية والحصول على الدرجة كاملة

08:18 م الأحد 17 مايو 2020

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، 5 فئات من طلاب الثانوية العامة، يحق لهم دخول الامتحانات دور ثانٍ بالدرجة الكاملة.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، تأجيل امتحانات الثانوية العامة، للعام الدراسي الحالي، إلى يوم 21 يونيو المقبل، خلال مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، كإجراء احترازي من الحد لانتشار فيروس "كورونا المستجد".

وجاءت فئات الطلاب، الذين يحق لهم تأجيل الإمتحانات كالتالي:

1- الطالب الذي سيغيب عن أداء الامتحان نظرًا لظروف قهرية مثل "تواجده في الحجر الصحي- إصابة" سيتم تأجيل الامتحان له للدور الثاني بنفس درجة امتحان الدور الأول، ويسمح له في حالة الرسوب في مادة أو مادتين، دخول دور ثان يحدد موعده لاحقًا.

2- في حالة عدم الملائمة الصحية، سيتم طلب سيارة الإسعاف للطالب داخل اللجان الامتحانية والتحرك للمستشفى المختص، وإثبات ذلك في تقرير رسمي، في محضر اللجنة ويتم تأجيل الامتحان له للدور الثاني بنفس الدرجة الفعلية.

3- في حال وجود لجنة سير الامتحان في منطقة حجر صحي، أو في أي منطقة في مصر بنفس الدرجة الفعلية من الخطورة.

4- في حالة حدوث اشتباه بإصابة أحد الطلاب بفيروس كورونا أثناء سير الامتحان، يعرض الأمر على المسؤول الصحي لتحديد خروجه أو بقائه، وفي حالة الخروج ينقل بسيارة إسعاف لتحديد حصول الطالب على الدرجة الفعلية وفقًا لتقرير المستشفى.

5- يحق للطالب تأجيل دخول امتحانات الثانوية العامة، إلى العام المقبل، بنفس الدرجة الفعلية، وتأدية الامتحان ورقيًا.

اقرأ أيضًا..

- شوقي يكشف أسباب تأجيل امتحانات الثانوية العامة

فيديو قد يعجبك: