إعلان

وزير التعليم يحدد آخر موعد لتقديم مشروعات الأبحاث

09:17 م السبت 11 أبريل 2020

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

حددت وزارة التربية والتعليم، عددًا من المواضيع المهمة التي لابد للطلاب من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي، تسليم المشروعات البحثية الطلاب وكيفية تقديم البحث العلمي، من خلالها، بديلًا عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن تسليم المشروعات البحثية يبدأ يوم 9 أبريل الجاري وحتى يوم 15 مايو، مضيفًا أنه سيعلن خطوات وطرق تسليم المشروعات في الأول من مايو المقبل.

كما أعلن الوزير إمكانية تسليم أبحاث الطلاب ورقيًا، أو من خلال فلاشة أو CD ويتسلمه للمدرسة التابع لها، أو عن طريق التسجيل بمنصة edmodo، التي فعلتها الوزارة لعمل المشروعات البحثية البديلة لامتحانات الفصل الدراسي الثاني.

ولتسجيل الطلاب عليها نتبع الخطوات التالية:

1- نفتح المتصفح جوجل ونكتب new.edmodo.

2- نقوم بالضغط على انشاء حساب مجاني

3- ثم نختار حساب الطالب

4- ندخل بيانات الطالب

5- اسم الطالب ثم اسم الاب و الجد

6- رمز الصف/ من المدرسة او مدرس الفصل.

7- اسم المستخدم / كود الطالب اللي حصل عليه برقمه القومي

كلمة المرور/ يكتب كلمة مرور سهلة يحتفظ بها ولي الأمر

ثم نضغط على تسجيل مجاني

وقرر الوزير أنه سيعلن كيفية استلام الابحاث عبر هذه المنصة خلال اليومين المقبلين .

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نشرت أمس، على موقعها الإلكتروني، مواضيع المشاريع البحثية المقررة على سنوات النقل والشهادة الإعدادية، وشرح لكيفية التعامل مع عناصر المشروع، وذلك عبر الرابط:

اضغط هنا

كما نشرت الوزارة قوالب جاهزة للمشروعات البحثية لمساعدة الطلاب على إعداد المشروع البحثي الخاص بهم، وذلك عبر الرابط اضغط هنا ، حيث يبحث كثيرون عن آخر موعد لتسليم أبحاث الطلاب وكيفية تقديم البحث العلمي عبر المنصات التعليمية 2020.

وقرر مجلس الوزراء مد تعليق الدراسة في المدارس والجامعات لأسبوعين جديدين ينتهي في 23 أبريل الجاري ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا الذي ما زال يثير الذعر حول العالم بعدد وفيات تجاوز الـ 100 شخصا وما يقرب من 2 مليون مصاب حول العالم.

فيديو قد يعجبك: