إعلان

وزير التعليم: نتحمل الكثير.. وفيه أولياء أمور "عاملين دوشة"

11:47 م الإثنين 16 مارس 2020

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

علَّق طارقي شوقي، وزير التربية والتعليم، على حالة الهلع التي أصابت الأهالي والأُسر المصرية على أبنائهم قبل قرار تعليق الدارسة لمدة أسبوعين، وطالب البعض منهم بإلغاء أجزاء من المناهج الدراسية.

وأوضح شوقي، خلال لقائه مع برنامج "القاهرة الآن"، المذاع عبر فضائية "الحدث"، اليوم الاثنين، أن هناك بعض الأهالي والأُسر غير مهتمين بتعليم أبنائهم، وكل ما يريدونه هو الحصول على شهادة فقط، متابعًا: "الناس دي عاملة دوشة، وإحنا عندنا مدارس عشان تعليم الأبناء، اللي مش عايز يتعلم بلاش يروح المدرسة؛ لكن ما حدّش يبوظ اللي حواليه بآرائه وأفكاره، مفيش فصال في العلم بحذف جزء أو غيره، هذا شيء مهين للتعليم".

وأضاف وزير التربية والتعليم أن الوزارة لن تكرر مأساة الكتب الخارجية في النظام القديم مع النظام الإلكتروني، مؤكدًا أن "التعليم" لا تعاند أولياء الأمور، وهمنا مصلحة الطالب.

وتابع شوقي: "إحنا بنحاول نقدم أفضل تعليم للأولاد، وهذا ليس عنادًا من الوزارة.. إحنا مستحملين ما لا يتحمله بشر، ولازم الناس تعرف إننا بنتعب".

واستطرد وزير التربية والتعليم: "فيه ناس عايزة تتخرج وتاخد شهادات وتروح تصيف 4 أشهر، ومش عايز يقعد أسبوع في المدرسة، وأنا أدعو الجميع لتقليل الاختلاط؛ لمواجهة خطورة فيروس كورونا والخروج من تلك الأزمة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان