إعلان

​"التعليم" تحذر من "كسارة الجمجمة": قد تؤدي للوفاة

08:30 ص الأحد 16 فبراير 2020

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب– أسامة علي:

بعد اختفاء لعبة "الحوت الأزرق" وما شكلته من خطورة حقيقية على أرواح الأطفال والشباب في سن المراهقة، ظهر تطبيق آخر يمثل أحد مظاهر الاستخدام السيئ للتكنولوجيا والألعاب الإلكترونية.

وانتشر تطبيق جديد على التليفون المحمول، بشكل واسع بين الطلاب في المدارس بعدد من الدول الأوربية، وقد يتسلل لاحقًا إلى الطلاب في المدارس المصرية بكل سهولة، بحسب مصادر في وزارة التربية والتعليم.

التحدي الجديد يدعى "skull breaker" أو "كسارة الجمجمة"، على تطبيق TikTok، حيث يستدرج طالبان أو طالبتان زميلاً ثالثًا أو زميلة، بحجة اللعب معهما من خلال قفزهم جميعًا معًا، وأثناء القفز يعرقل الزميلان زميلهما على الأرض ليطير في الهواء فيقع على ظهره.

التحدي الجديد يستهدف المراهقين، من خلال الضحك على وقوع الشخص الأوسط، وقد يتسبب التحدي في إحداث إصابات خطيرة قد تتطور إلى وفاة مباشرة، نتيجة ارتطام الرأس بشدة على الأرض.

ومن ناحيتها، خاطبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التعليمية والمدارس ومسؤولي الأنشطة والإخصائيين النفسيين ومجالس أمناء الآباء والمعلمين بتوعية الطلاب من لعبة خطرة ظهرت في الآونة الأخيرة، تعتمد على قيام طالبين أو طالبتين باستدراج زميل لهم ثالث للقفز إلى أعلى وأثناء القفز يعرقلانه؛ بهدف التصوير والنشر على مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات الإلكترونية مثل Tik Tok.

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في كتابها الدوري من ممارسة مثل هذه الألعاب، مع تأكيد الاهتمام بالأنشطة المدرسية التي تتلاءم مع كل مرحلة من مراحل التعليم المختلفة.

اقرأ أيضًا..

- على غرار "الحوات الأزرق".. التعليم تحذر من "كسارة الجمجمة"

فيديو قد يعجبك: