"القنوات التعليمية والمنصات".. نائب وزير التعليم يوجّه 3 رسائل جديدة للطلاب

08:09 م السبت 17 أكتوبر 2020
"القنوات التعليمية والمنصات".. نائب وزير التعليم يوجّه 3 رسائل جديدة للطلاب

الدكتور رضا حجازي

كتب- أسامة علي:

وجّه الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، رسائل جديدة حرص على تأكيدها خلال جولته في عدد من مدارس محافظة الجيزة، في اليوم الأول من العام الدراسي الجديد، مؤكدًا أنها موجهة لجميع الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين، بجميع المدارس بمحافظات الجمهورية.

وقال حجازي لـ"مصراوي" إن أهم الرسائل التي شدد على تطبيقها هي الالتزام بالإجراءات الوقائية الاحترازية للوقاية من للأمراض، مطالبًا بعدم التزاحم وكل طالب يستخدم أدواته فقط، موضحًا أن المسافة التباعدية بين كل طالب وزميله لا تقل عن متر مع قياس درجة حرارة الطلاب.

وشدد نائب الوزير على ضرورة الاهتمام بتوفير معقمات للطلاب، وتوفير صابون داخل حمامات المدرسة، مع ضرورة تواجد الزائرة الصحية داخل المدرسة.

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم أنه طالب المعلمين وأولياء الأمور، بضرورة توجيه الطلاب لمتابعة المناهج والدروس التي يتم بثها للطلاب عبر القنوات التعليمية وسيتم شرح المناهج بالكامل، وضرورة تعليق جدول الحصص بالقنوات التعليمية في مكان بارز داخل المدرسة، ومتابعة المنصات الرقمية التي اعدتها الوزارة، بنك المعرفة، منصة study، وتدوين ملاحظاتهم على الحصة بالقنوات التلفزيونية، ثم مناقشة المعلم في الفصل.

ولفت حجازي إلى أن الرسالة الأخيرة التي حرص على تأكيدها للطلاب أن يكونوا عند حسن ظن أهلهم وأسرهم وبلدهم، داعيًا إلى التعلم بفهم، مؤكدًا أن الأسئلة "مش هتيجي نقلًا من الكتاب"، ولكنها امتداد لما في الكتاب، قائلًا: "نظام التقييم الجديد يقوم على الفهم ومش هيجيلك أسئلة نفس اللي موجودة في الكتاب ولو فهمت ما في الكتاب هتعرف تحل الامتحان والسؤال".

وشهد حجازي على طابور الصباح بمدرسة السعيدية بمحافظة الجيزة، وتفقد عددًا من مدارس المحافظة، اليوم السبت، في أول يوم دراسي للعام 2020 /2021.

اقرأ أيضًا..

- قبل ساعات من انطلاق الدراسة.. وزير التعليم يوضح بدائل المدرسة في العام الجديد

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 106877

    عدد المصابين

  • 99084

    عدد المتعافين

  • 6222

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 44145449

    عدد المصابين

  • 32350904

    عدد المتعافين

  • 1169667

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي