إعلان

موعد تسكين الطلاب المستجدين بالمدن الجامعية بالأزهر

03:05 م الثلاثاء 08 نوفمبر 2022

جامعة الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

كشف مصدر مطلع بالأزهر الشريف، موعد تسكين طلاب الفرقة الأولى "المستجدين" وفرق النقل المتخلفين عن التقديم في المرحلة الأولى، بالمدن الجامعية بالقاهرة.

وقال المصدر، في تصريحات لمصراوي، إن جامعة الأزهر تنهي استعداداتها لتسكين طلاب المرحلة الثانية بالمدن الجامعية بالقاهرة، الأسبوع المقبل، على أقصى تقدير، بعد مراجعة وفحص أوراق الطلاب الذين تقدموا للتسكين.

وأشار المصدر، إلى أن تسكين الطلاب المستجدين بالمدن الجامعية الأزهرية يستغرق وقتًا بعد بداية الدراسة، إذ يأخذ الطلاب وقتا طويلا في الاستقرار على الكليات التي يدرسون بها، وبالتالي لابد من مراجعة الأوراق بكلياتهم أولا.

ولفت المصدر، إلى أن العملية التعليمية بكليات القاهرة والأقاليم تسير حاليا في هدوء تام، وبدأت المحاضرات منذ اليوم الأول للدراسة.

في الوقت نفسه، يُلقي الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، كلمة بعنوان: «دور المؤسسات الدينية وقادة الأديان في مواجهة التغيرات المناخية»، يتناول فيها أهمية دور المؤسسات الدينية وقادة الأديان في التعريف بالآثار السلبية للتغيرات المناخية، وحث الشعوب على الحفاظ على جميع الموارد الطبيعية، واحترام البيئة، وعدم الإفساد، وعدم استنزاف الطبيعة والمحافظة عليها، والعمل على التصدي لهذه الظاهرة، وموقف الإسلام من هذه الأزمة شديد الوضوح في تقرير وجوب احترام البيئة احترامًا شرعيًّا.

ويشارك الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، البحوث المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بكلمة عن دور جامعة الأزهر وما قامت به من مبادرات وفعاليات داعمة لتقديم حلول وتكنولوجيات وأبحاث علمية تطبيقية لمواجهة التحديات المناخية الناتجة من التغيرات المناخية الغير مسبوقة وذلك من خلال كليات الجامعة المختلفة، ومكتب الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا (التيكو)، وأيضا سلسلة حاضنات الأعمال التكنولوجية (رواق) ونادي ريادة الأعمال بجامعة الأزهر ولجنة البيئة والمجتمع، وتنظيم المؤتمر العلمي الثالث الذي عقدته الجامعة مؤخرًا للتغير المناخي، والتوصيات التى قدمتها الجامعة في هذا الصدد للدولة المصرية، وقد عقد المؤتمر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويشارك الدكتور محمد جلال، عميد كلية الهندسة بقنا مدير مكتب الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة الباحث الرئيس للمشروع الذي فاز ضمن مشروعات الجامعات للمشاركة في جناح الابتكار الأخضر والمقام بالمؤتمر؛ بمحاضرة عن أهمية ودور نقل وتسويق التكنولوجيا من الجامعة إلى الصناعة في إيجاد حلول علمية مبتكرة وسريعة وذات كفاءة عالية، ويسهل تطبيقها في مواجهة الآثار السلبية الناتجة عن التغيرات المناخية في مختلف المجالات سواء بالتكيف معها وأيضًا التخفيف من آثارها ومعالجتها.

فيديو قد يعجبك: