إعلان

شيخ الأزهر يهنئ أوائل الشهادة الثانوية هاتفيا

07:06 م السبت 14 أغسطس 2021

الدكتور أحمد الطيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

أجرى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، اتصالا هاتفيا بـ أوائل طلاب الثانوية الأزهرية،2021، من شعبة "العلمي، الأدبي، والشعبة الإسلامية".

وحرص شيخ شيخ الأزهر على تهنئة الطلاب الأوائل وذلك بعد تفوقهم ونجاحهم في حصد المركز الأول في كل شعبة.

و يعتمد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، نتيجة امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2021، غدًا الأحد، نيابة عن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، يعقب ذلك مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل الامتحانات والنتيجة، والإعلان عن أسماء أوائل الأوائل.

ومن المقرر أن يبث المؤتمر الصحفي بشكل مباشر على صفحات الأزهر الشريف على مواقع التواصل الاجتماعي.

و يتم إعلان النتيجة عبر بوابة الأزهر الإلكترونية، ضمن الخدمات التى تقدمها البوابة للطلاب.

ومن المقرر أن يقوم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بتهنئة الأوائل تليفونيا، بعد الانتهاء من التصحيح والمراجعة مباشرة، وسيتم الإعلان عن النتيجة في مؤتمر صحفي للدكتور محمد الضويني، بمقر مشيخة الأزهر.

قطاع المعاهد الأزهرية

وقرر قطاع المعاهد الأزهرية، بدء عملية التصحيح عقب نهاية الامتحانات ليعود للنظام السابق، حيث كان العام الماضي بدأت عملية تصحيح أوراق الإجابة أولا بأول، فور انتهاء الطلاب من أداء امتحان المادة، وراعى قطاع المعاهد الأزهرية تخصيص أكثر من مبن للجان النظام والمراقبة، لتقليل عدد المتواجدين فى الأماكن، مع توفير كافة المطهرات والمعقمات واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية، للحفاظ على سلامة الجميع.

نتيجة الثانوية الأزهرية 2021

ومرت الامتحانات بهدوء وسلام حيث بلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية الأزهرية 113 ألفا و473 طالبا وطالبة، منهم 63 ألفا و765 طالبا، و49 ألفا و708 طالبات، وبلغ عدد طلاب القسم الأدبي 74 ألفا 754 طالبا وطالبة مقسمين 42 ألفا 730 طالبا، 32 ألفا و24 طالبة، كما بلغ عدد طلاب القسم العلمى 38 ألفا 719 طالبا وطالبة، مقسمين 21 ألفا و35 طالبا، و17 ألفا 784 طالبة.

وأدى الامتحانات نحو 113 ألفا و473 طالبا وطالبة، فى 609 لجان، وكان حيث تقرر أن يؤدي طلاب القسم العلمي امتحاناتهم فى يوم والقسم الأدبى في يوم آخر، وذلك منعًا للتكدس تطبيقًا للإجراءات الاحترازية.

وفي سياق متصل أعلن الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس جامعة الأزهر، لشئون التعليم والطلاب، بدء التسجيل لاختبارات القدرات بالكليات التي يتطلب القبول بها ذلك، حتى 19/8/2021، وذلك من خلال التسجيل على الرابط الآتي

وأوضح نائب رئيس الجامعة أن الطلاب الذين أنهوا اختبارات الثانوية الراغبين في الالتحاق بالكليات الآتية عليهم التسجيل على الرابط أعلاه، علمًا بأن الرقم السري هو كود التنسيق الموجود باستمارة نجاح الطالب، يقوم الطالب ببدء عملية التسجيل لأداء اختبارات القدرات على الموقع وذلك باستخدام رقمه القومي ورقم الجلوس الخاص به.

فيديو قد يعجبك: