الأزهر تنظم رحلة لطلاب التربية العسكرية لمعرض الكتاب

05:18 م الأربعاء 29 يناير 2020

كتب - محمود مصطفى:

نظمت إدارة التربية العسكرية بجامعة الأزهر، رحلة لطلاب التربية العسكرية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51، تضمنت أجنحة وزارتي الدفاع والداخلية، وهيئة البحوث العسكرية والأزهر الشريف.

وقال العقيد محمد سامي، مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة، إن الرحلات تهدف إلى نشر الوعي لدى الطلاب، وتعميق الحس الوطني باطلاعهم على البطولات والتضحيات وأعمال الشخصيات العسكرية التي أثرت في الحياة المصرية وتنمية روح الولاء والانتماء للقوات المسلحة.

وأشار إلى أن الأجنحة التي تمت زيارتها خاصة "وزارة الدفاع" تشتمل على مكتبات متنوعة للمعرفة العامة والعلوم التطبيقية والعلوم الاجتماعية والعلوم البحثية والتاريخ والجغرافيا والآداب والفنون واللغات فضلاً عن المخطوطات النادرة، والتي تم تسجيلها على أسطوانات مدمجة بغرض التعريف بالتاريخ العسكري للجيش المصري، وتاريخ الشرطة والأزهر الشريف.

ولفت إلى أنه تم عرض عدد من قصص بطولات ضباط وأفراد القوات المسلحة والشرطة المصرية، والإصدارات للتعريف بحروب الجيل الرابع والحروب الغير نمطية التي تستهدف استغلال وسائل التواصل الحديثة ونشر الشائعات وإثارة الفوضى، لتوعية الشباب بهذه الأدوار الخفية حتى ينتبهوا لها ويحذروا منها.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
498

إصابات اليوم

37

وفيات اليوم

799

متعافون اليوم

278295

إجمالي الإصابات

15935

إجمالي الوفيات

206852

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي