النتيجة منتصف سبتمبر.. ننشر مراحل تنسيق القبول بكليات جامعة الأزهر

02:39 م الجمعة 23 أغسطس 2019
النتيجة منتصف سبتمبر.. ننشر مراحل تنسيق القبول بكليات جامعة الأزهر

جامعة الأزهر

كتب – محمود مصطفى:

بدأت جامعة الأزهر، الثلاثاء الماضي، تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في الشهادة الثانوية، للالتحاق بكليات القاهرة والأقاليم.

وقال الدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، إن أعمال تسجيل رغبات القبول بكليات القاهرة والأقاليم مستمرة حتى الثانية من ظهر الأحد المقبل.

ولفت في تصريحات لمصراوي، إلى أنه يمكن للطلاب التسجيل من أي جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت، أو أي مكتب تنسيق خاص المجلس الأعلى للجامعات، عن طريق رقم الجلوس والرقم السري الخاص به.

وينشر مصراوي مراحل تسجيل رغبات القبول بكليات جامعة الأزهر وتتمثل فيما يلي:

1ـ المرحلة الأولى

تستمر لمدة 6 أيام للطلاب الناجحين في الدور الأول بالشهادة الثانوية الأزهرية، ويسجل الطالب خلالها رغباته إلكترونيا عبر بوابة الحكومة المصرية، أو الذهاب إلى أحد مكاتب التنسيق الثلاث بفروع الجامعة بـ" مدينة نصر وأسيوط وطنطا".

2 – المرحلة الثانية:

تبدأ يوم الاثنين المقبل ورقيا لحاملي الثانوية الأزهرية من السنوات السابقة، وطلاب المعادلات، والحاصلات على الثانوية العامة من المتقدمين لشعبة الترجمة الفورية بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بالقاهرة، وتستمر حتى الـ12 من سبتمبر المقبل.

3 ـ المرحلة الثالثة:

تبدأ المرحلة الثالثة بعد الإعلان عن نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية، ويسجل فيها الطلاب الناجحين والمتخلفين عن التسجيل في المرحلة الأولى رغباتهم إلكترونيا عبر بوابة الحكومة المصرية، وكذلك الراغبين في تعديل رغباتهم، وتستمر لمدة عشرة أيام، ويتم بعدها غلق باب تسجيل الرغبات نهائيا.

3ـ المرحلة الرابعة:

مرحلة تسكين الطلاب بالكليات طبقا للمجاميع الحاصلين عليها في الشهادة الثانوية، وطبقا لنسب القبول بكل كلية، يتم بعدها الإعلان عن نتيجة تنسيق القبول بكليات جامعة الأزهر للعام الجامعي 2019\2020.

فيما كشف مصدر بالأزهر الشريف، أنه سيتم الإعلان عن نتيجة تنسيق القبول بكليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم منتصف سبتمبر المقبل.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لمصراوي، أنه من المقرر الانتهاء من أعمال تسجيل رغبات الناجحين في الدور الثاني للثانوية الأزهرية للقبول بكليات الجامعة في الـ12 من سبتمبر المقبل، وتستغرق أعمال تسكين الطلاب بالكليات طبقا للمجموع خمسة أيام، يتم بعد الإعلان مباشرة عن نتيجة تنسيق القبول.

ومن جانبه قال الدكتور محمد سيد فرج، مستشار رئيس جامعة الأزهر للتنسيق، إن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم للقبول بالكليات، بلغ 34 ألف و 241 طالب وطالبة، منذ بدء مرحلة تسجيل الربغات وحتى الآن.

وأضاف فرج، أن التسجيل مستمر حتى الثانية من ظهر الأحد المقبل، ويبلغ عدد الطلاب الناجحين في الثانوية الأزهرية 63 ألف و 940.

وأشار إلى أن المرحلة الثانية من التسجيل مرتبطة بظهور نتيجة الدور الثاني التي تعلنها المعاهد الأزهرية، ويتم فتح الباب بعد حوالي 72 ساعة أمام الناجحين في الدور الثاني والمتخلفين من الدور الأول.

إعلان

إعلان