إعلان

وزارة التجارة: 198% زيادة في الصادرات المصرية إلى المجر في 3 أشهر

11:50 ص الجمعة 23 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قالت وزارة التجارة والصناعة، إن حجم التبادل التجاري بين مصر والمجر شهد تطوراً كبيراً خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث سجلت الصادرات المصرية إلى السوق المجري نمواً بنحو 198% لتبلغ 15.3 مليون يورو مقابل 5.14 مليون يورو خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وانخفضت الواردات من المجر من 45.77 مليون يورو إلى 28.6 مليون يورو خلال نفس الفترة من العام الماضي بنسبة 37%، كما بلغت الاستثمارات المجرية في مصرخلال الربع الأول من العام الجاري نحو 41.45 مليون دولار بإجمالي 58 شركة.

جاء ذلك خلال لقاء طارق قابيل وزير التجارة والصناعة مع أحمد رجب رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري المجري المشترك، لبحث الإعداد لعقد منتدى الأعمال المصري المجري على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للعاصمة المجرية بودابست مطلع الشهر المقبل.

وبحسب بيان الوزارة، قال قابيل خلال اللقاء إن الزيارة المرتقبة للرئيس ستسهم في دفع العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي المشترك، باعتبار المجر محور رئيسي لنفاذ المنتجات المصرية إلى أسواق أوروبا الشرقية.

وأضاف أن هذا المنتدى يعد فرصة جيدة لفتح المجال للقطاع الخاص من الجانبين لإحداث نقلة في العلاقات الاقتصادية المشتركة خلال المرحلة المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان