إعلان

بعد 6 سنوات غياب.. عودة ياسر عبدالرحمن مع "ملوك الجدعنة"

03:58 م الأحد 11 أبريل 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

بعد 6 سنوات غياب عن الأعمال الدرامية، يعود الموسيقار ياسر عبدالرحمن إلى ساحة الموسيقى التصويرية، بتقديم موسيقاه في مسلسل "ملوك الجدعنة"، الذي يقوم ببطولته مصطفى شعبان وعمرو سعد، والمقرر عرضه في شهر رمضان.

ياسر عبدالرحمن الشهير بلقب صاحب "الكمان الحزين"، كان قد قدم عام 2015، الموسيقى التصويرية لمسلسل "أستاذ ورئيس قسم"، من بطولة الفنان عادل إمام، وعلى مدى الأعوام الماضية لم يظهر اسمه كمؤلف موسيقي في المسلسلات التي قدمت.

ياسر وهو نجل الكاتب عبد الرحمن فهمي، بدأ مشواره الدرامي بالتوزيع الموسيقي في مسلسل "أنا وأنت وبابا في المشمش"، الذي وضع ألحانه وموسيقاه الملحن فاروق الشرنوبي.

وفي عام 1990 وضع اسمه بأحرف من نور في عالم الموسيقى التصويرية، بعد تقديم موسيقاه في مسلسل "الوسية"، وتوالت بعد ذلك الأعمال التي تحولت إلي ايقونات تزين الأعمال الدرامية، ومنها "المال والبنون"، و"السقوط في بئر سبع"، و"الضوء الشارد"، و"خالتي صفية والدير"، و"الليل وآخره"، و"حياة الجوهري"، و" كناريا وشركاه"، وغيرها.

ومع الحضور القوي لآلة الكمان الشجية في الموسيقى التصويرية بأعمال ياسر عبدالرحمن، كان أيضا حريصا على استخدام آلات موسيقية لم تكن معروفة في عالم الموسيقى التصويرية، منها "العفاطة" من عائلة "الناي" في "الليل وآخره"، و"الفيولا" في "التوأم"، و"الفيولين" في "المال والبنون"، وكذلك المزمار الصعيدي في "الضوء الشارد".

مسلسل "ملوك الجدعنة" سيناريو وحوار ورشة عبير سليمان، إخراج أحمد خالد موسى، ويشارك في بطولته مصطفى شعبان، وعمرو سعد، ورانيا يوسف، وياسمين رئيس، ودلال عبدالعزيز، وعمرو عبدالجليل، إلى جانب الفنان الراحل يوسف شعبان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان