إعلان

ماجد عبد الفتاح: مصر ستجري محادثات مع الأمم المتحدة غدًا بشأن سد النهضة

11:42 م الإثنين 29 يونيو 2020

2020_5_9_2_24_47_916

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس

قال السفير ماجد عبد الفتاح، المندوب الدائم لجامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة، إن المجتمع الدولي يدرك خطورة ملف سد النهضة وضرورة وجود مذكرات عاجلة لمعالجة الأمر وبشكل سريع.

وأضاف "عبد الفتاح"خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، تقديم الإعلامي وائل الإبراشي، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، اليوم الإثنين أن كلمة وزير الخارجية سامح شكري، بمجلس الأمن اليوم، كانت قوية وتظهر رد فعل إثيوبيا المتعنت، إلى جانب أهمية النيل بالنسبة لمصر والمصريين.

وكشف "عبد الفتاح"، أن الجانب المصري سوف يتحدث مع الأمين العام للأمم المتحدة غداً الثلاثاء حول كافة أمور ملف سد النهضة، منذ بداية المفاوضات، حتى تكون الأمم المتحدة مطلعة على كافة التفاصيل، لافتًا إلى أن موقف بريطانيا في مجلس الأمن اليوم شدد على ضرورة عدم ملئ سد النهضة إلا بعد التوصل لحل مع كافة الأطراف، وتحويل الأنهار إلى تعاون وليس نزاع، والابتعاد عن القرارات الأحادية ووقع الضرر.

وأكد أن هناك دعم قوي من كل من أمريكا وفرنسا وبريطانيا، لموقف مصر في مجلس الأمن، مضيفًا: "إندونيسيا وتونس طالبتا بدور أكبر للأمم المتحدة في ملف سد النهضة وذلك يدل على نجاح مصر الذي حظى بدعم عربي خاصة وأنه كانت هناك محاولات مضنية لعدم عقد هذه الجلسة ولكنها تمت وبنجاح".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان