إعلان

‏فرنسا وروسيا تدعوان لوقف عاجل لإطلاق النار في ليبيا

07:59 م الجمعة 26 يونيو 2020

فلاديمير بوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

دعا الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، خلال اجتماعهما الافتراضي، اليوم الجمعة، إلى وقف عاجل لإطلاق النار في ليبيا، واستئناف الحوار لحل الأزمة في البلاد، وذلك بحسب ما ذكرته شبكة "روسيا اليوم".

فيما أعلن قصر الإليزيه، أن ماكرون أكد خلال لقائه مع بوتين، عبر الفيديو، على ضرورة وجود جدول أعمال للتصدي للأزمات وفي مقدمتها الأوضاع في ليبيا وسوريا وأوكرانيا.

هذا ودعت فرنسا وألمانيا وإيطاليا، جميع الأطراف الليبية إلى وقف القتال فورًا دون شروط ووقف التعزيزات العسكرية الحالية في البلاد.

وطالبت الدول الأوروبية الثلاث الأطراف الخارجية بإنهاء جميع أشكال التدخل في ليبيا، والاحترام الكامل لحظر السلاح الذي يفرضه مجلس الأمن الدولي، قائلة إنها "تشجع على اختتام سريع للمفاوضات بين المعسكرين الليبيين تحت رعاية الأمم المتحدة للسماح بالتوقيع على اتفاقية وقف إطلاق نار دائم وذي مصداقية".

وبينت الدول الثلاث أن "كل الجهود في هذا الاتجاه، بما في ذلك المبادرة المصرية التي أعلنت في 6 يونيو، يجب أن تكون محل تشجيع"، مؤكدة أن "ذلك يعد عنصرًا أساسيًا في تهيئة الظروف اللازمة؛ لاستئناف الحوار السياسي الليبي بشكل فعال، ما يسمح بحل دائم للنزاع".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان