إعلان

بعد اكتشاف 12 إصابة جديدة.. 6 توجيهات عاجلة من السياحة للوقاية من كورونا

11:13 ص السبت 07 مارس 2020

الباخرة السياحية لمصابي كورونا بأسوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- يوسف عفيفي:

أعلنت وزارة السياحة والآثار، عن اتخاذ عدة إجراءات عاجلة لحماية وسلامة المواطنين والعاملين في القطاع والسائحين الوافدين إلى مصر، وذلك من الفيروسات بصفة عامة وفيروس كورونا بصفة خاصة.

جاء ذلك عقب اكتشاف نحو 12 حالة إيجابية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) حاملة للفيروس، وذلك على متن إحدى البواخر النيلية القادمة من محافظة أسوان إلى محافظة الأقصر.

وجاءت الإجراءات، وفق بيان الوزارة، كالتالي:
ـ تعميم منشور على جميع الفنادق والمنشآت السياحية، بالتوصيات والإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة والتي أصدرتها منظمة الصحة العالمية للوقاية من الفيروسات بصفة عامة وفيروس كورونا بصفة خاصة.
ـ إلزام الاتحاد المصري للغرف السياحية وغرفة المنشآت الفندقية، بتعميم هذا المنشور والعمل بالقرارات التي اتخذتها اللجنة العليا بمجلس الوزراء بشأن التعامل مع الفيروس.

ـ إخطار جميع فروع غرفة الفنادق في المحافظات بسرعة التنسيق مع وزارة الصحة عن طريق مديريات الصحة الموجودة بمحيطهم الجغرافي لعقد دورات توعية مكثفة.
ـ تخصيص نحو 26 مدربًا يتنقلون في جميع المحافظات السياحية لمتابعة العاملين بالفنادق وتدريبهم على الإجراءات الوقائية الواجب اتباعها، وكيفية الحفاظ على أنفسهم من العدوى واكتشاف حالات الإصابة والتعامع معها، والإبلاغ الفوري عن الاشتباه.
ـ إلزام الفنادق والمحلات السياحية بسرعة إبلاغ وزارة الصحة عن أية حالات اشتباه سواء للأجانب أو العاملين بها.
- ضرورة تعاقد الفنادق والمحلات السياحية مع أطقم طبية مدربة وذات كفاءة عالية، يتم تدريبها بوزارة الصحة للتعامل مع أي حالة اشتباه بالفيروس، والمتابعة المستمرة لها.

وكان بيان وزارة الصحة والسكان، ومنظمة الصحة العالمية، كشف عن أن سائحة تايوانية من أصل أمريكي، هي السبب وراء نقل فيروس كورونا لـ12 مصريًا من العاملين على متن باخرة نيلية قادمة من أسوان إلى الأقصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان