إعلان

نصر الله: خطران كبيران يواجهان لبنان

10:48 ص السبت 19 أكتوبر 2019

الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

حذر الأمين العام لحزب الله الشيعي اللبناني حسن نصر الله، اليوم السبت، من أن خطرين كبيرين يواجهان لبنان، وهما الانهيار الاقتصادي والانفجار الشعبي؛ نتيجة المعالجات الخاطئة، وهذا بالتزامن مع استمرار الاحتجاجات المُطالبة بإسقاط حكومة رئيس الوزراء سعد الحريري.

وقال نصر الله، في كلمة ألقاها اليوم السبت: "نستطيع أن ننقذ بلدنا وشعبنا ونضعه على طريق التطور، ولكن يجب أن يصغي بعضنا لبعض، وهناك من لا يقبل إلا بفرض الضرائب والرسوم والذهاب إلى جيوب الناس".

وشدد نصر الله على ضرورة أن يحمل الجميع المسئولية، ووجد أنه من المعيب أن يتنصل أحد من الأوضاع السائدة وخصوصًا من شاركوا في كل الحكومات السابقة.

وأضاف:" على الجميع في لبنان من هم في السلطة ومن هم خارج السلطة ان يتحملوا المسئولية أمام الوضع الخطير الذي يواجهه البلد".

وأوضح الأمين العام لحزب الله أن الوضع المالي والاقتصادي ليس وليد الساعة ولا وليد السنة ولا وليد 3 سنوات، وليس وليد العهد الجديد والحكومة الحالية انما هو نتيجة تراكم سنوات طويلة.

وتابع:"عليكم الاختيار اما الانهيار الاقتصادي والمالي او الانهيار الشعبي ونحن نستطيع ان نمنع حصول الانهيار المالي والاقتصادي من دون الذهاب الى انفجار شعبي ولكن هذا الامر يحتاج الى الإصغاء والعزم والتضحية والاخلاص".

شهد لبنان، على مدار اليومين الماضيين، احتجاجات واسعة النطاق في عدة مدن منها طرابلس والنبطية تجمعا للمتظاهرين منذ ساعات الصباح الباكر من يوم الجمعة، وواصل المحتجون اعتصامهم حتى منتصف الليلة الماضية، اعتراضًا على تدهور الأوضاع الاقتصادية وفرض الحكومة حزمة جديدة من الضرائب.

وفي محاولة لاحتواء الأزمة، منح رئيس الحكومة سعد الحريري، الجمعة، "شركاءه" في الحكومة، في إشارة إلى ميليشيات حزب الله والتيار الوطني الحر، مهلة 72 ساعة، لتقديم جواب واضح (...) بأن هناك قرارا لدى الجميع للإصلاح ووقف الهدر والفساد، على حد قوله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان