إعلان

لجان من الصحة والبيئة ومراقبة الأغذية للتفتيش على المدارس في الإسكندرية

12:03 م الثلاثاء 25 سبتمبر 2018

الدكتور محمد أبوسليمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري :

أعلن الدكتور محمد أبوسليمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، تشكيل لجان من إدارات الصحة المدرسية وصحة البيئة ومراقبة الأغذية للمرور الدوري على جميع مدارس المحافظة تزامنا مع بداية العام الدراسي الجديد.

وأكد أبوسليمان في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، تكثيف حملات المرور على المدارس للتأكد من نسب النظافة العامة والتهوية والإنارة وكثافة الطلاب في الفصول مع سحب عينات من مياه الشرب وإرسال العينات للفحص البيولوجي، وأيضا للتأكد من نظافة واستخدام المطهرات في دورات المياه وسلامة وصلاحية المأكولات والوجبات في المقاصف المدرسية ووجود شهادات صحية سارية للعاملين داخلها.

وأضاف أنه جار الانتهاء من الفحص والكشف الطبي الشامل للمستجدين والذي يجري مع بداية كل مرحلة دراسية وتعليمية، فضلا عن إعداد الخطة التطعيمية لكل مرحلة تعليمية على مدار العام والقضاء على الباعة الجائلين أمام المدارس.

وأكد وكيل وزارة الصحة ضرورة الإبلاغ الفوري مع عزل وتحويل أي حالة فور ظهورها لأي مرض معدي داخل المدارس واتخاذ الإجراءات جراءات الوقائية داخل المدرسة مع مراقبة كل أجواء البيئة المدرسية الداخلية والخارجية للطلاب.

وأشار إلى أنه ستتخذ الإجراءات القانونية للمخالفين للاشتراطات الصحية داخل المدارس، مؤكدا أن المديرية ستقدم كل الدعم الطبي للندوات الصحية لرفع الوعي الصحي وغرس المفاهيم الطبية الصحيحة والسلوك السليم للطلاب وتوعيتهم من كل ما يمس ويضر صحتهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان