إعلان

السلطة الفلسطينية تندد باعتقال إسرائيل 4 صحفيين في الضفة الغربية

11:23 ص الإثنين 30 يوليو 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - (د ب أ):

نددت وزارة الإعلام في السلطة الفلسطينية باعتقال الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين أربعة صحفيين فلسطينيين في الضفة الغربية، وطالبت بالإفراج الفوري عنهم.

واعتبر بيان صادر عن الوزارة أن اعتقال الصحفيين "يأتي استمراراً للعدوان المفتوح على حراس الحقيقة والمؤسسات الإعلامية، ودليلاً دامغًا على استخفاف إسرائيل بالقرارات الدولية الضامنة لحرية عمل الصحفيين".

ورأى البيان أن عملية الاعتقال "تندرج في سياق المساعي الإسرائيلية لإرهاب الإعلاميين، وفرض سياسة تكميم الأفواه، والتغطية على الجرائم المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني".

وبحسب البيان ، فإن عدد الصحفيين الفلسطينيين المعتقلين لدى إسرائيل ارتفع إلى 32 صحفيا، مطالبا الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة "صحفيين بلا حدود" بالتحرك لإطلاق سراحهم فورا.

وكان الجيش الإسرائيلي اعتقل ليل الأحد/الاثنين أربعة صحفيين يعملون مع قناة القدس الفضائية (مقرها بيروت) وهم علاء الريماوي، ومحمد علوان، وقتيبة حمدان، وحسني عبد الجليل، وجميعهم تم اعتقالهم في رام الله.

وقالت نقابة الصحفيين الفلسطينيين ، في بيان صحفي ، إن الجيش الإسرائيلي صادر معدات عمل الصحفيين الأربعة ومركبتين لاثنين منهم، معتبرة ما جرى مع الصحفيين الأربعة " قرصنة وعدوانا جديدا على الصحافة الفلسطينية".

ودعت النقابة الأمم المتحدة إلى "الكف عن صمتها تجاه هذا العدوان الإسرائيلي الخطير على حرية الرأي والتعبير والعمل الصحفي في الأراضي الفلسطينية".

يشار إلى أن إسرائيل كانت حظرت في التاسع من الشهر الجاري، عمل قناة القدس في مدينة القدس وداخل أراضيها بدعوى مكافحة التحريض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان