إعلان

ميركل في بروكسل: حماية الحدود الخارجية لأوروبا لها الأولوية

05:58 م الخميس 28 يونيو 2018

ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل (د ب أ)

ركزت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، قبيل بدء انعقاد القمة الأوروبية اليوم في بروكسل على أن حماية الحدود الخارجية الأوروبية لها الأولوية في إطار سياسة اللاجئين.

وأكدت ميركل، لدى وصولها إلى العاصمة البلجيكية بروكسل، على تعزيز قوة حماية الحدود الأوروبية "فرونتكس" كما أكدت على ضرورة الحد مما يسمى الهجرة الثانوية لطالبي اللجوء داخل بلدان الاتحاد الأوروبي.

تعد هذه النقطة مثيرة للجدل بصورة كبيرة ضمن النزاع الدائر حاليا بسبب طلبات اللجوء.

ففي الوقت الذي يطالب فيه هورست زيهوفر، وزير الداخلية الألماني، بإعادة طالبي اللجوء الذين سجلوا فعليا في بلد آخر إلى الحدود الألمانية – وبتصرف فردي من ألمانيا إذا اقتضت الضرورة، تطالب ميركل بأن يحل هذا الأمر على المستوى الأوروبي.

وقالت ميركل تعليقا على هذا الأمر إن الدول التي يصل إليها معظم اللاجئين تحتاج إلى دعم، مضيفة أنه ليس في مستطاع اللاجئين اختيار البلد الذي سيتقدمون فيه بطلب اللجوء، وألمانيا هي التي تستوعب العدد الاكبر من اللاجئين داخل دول الاتحاد الأوروبي.

واعتبرت ميركل أن من الممكن مبدئيا تحويل السفن التي تحمل اللاجئين في البحر المتوسط لترسو على سواحل شمال أفريقيا ، مع ضرورة إجراء مباحثات مباشرة مع الدول التي ستستقبلهم، و "وضع احتياجات هذه البلدان في الاعتبار".

وأشارت ميركل إلى أن هذه الإجراءات لا يمكن إتمامها إلا بالتعاون مع منظمة غوث اللاجئين التابعة للأمم المتحدة ومنظمة الهجرة الدولية.

تضطلع القمة الأوروبية التي تبدأ مساء اليوم الخميس وتستمر يومين بمناقشة أكثر الموضوعات جدلا وهو الهجرة واللجوء، كما تناقش أيضا وفقا لما قالته ميركل موضوع ردود الفعل على الرسوم الجمركية العقابية الأمريكية وحذرت من دائرة مغلقة من الإجراءات والإجراءات المضادة التي تعيق التجارة.

يجري رؤساء الدول والحكومات الأوروبية يوم غد الجمعة مناقشات حول وضع مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد والمقترحات الفرنسية الألمانية بشأن إصلاح اتحاد العملة الأوروبي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان