إعلان

"الصحة": ضبط أدوية مغشوشة ومهربة بحملة على الصيدليات في 5 محافظات - صور

04:41 م السبت 26 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ضبط العديد من المخالفات خلال حملة مكبرة شنتها إدارة التفتيش الصيدلي بالتعاون مع الإدارة العامة لمباحث التموين على المؤسسات الصيدلانية ومخازن الأدوية بمحافظات الجيزة، والدقهلية، والغربية، والقاهرة، وأسيوط.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه جرى ضبط صيدلية بشارع الأنصار في المهندسين بمحافظة الجيزة، تحتوي على 450 عبوة من الأدوية المهربة وغير المسجلة بوزارة الصحة، وغير مصرح بتداولها بالسوق المحلية ومجهولة المصدر، وتحرر محضر بالواقعة رقم 7125 جنح قسم شرطة الدقي لسنة 2018، وضبط صيدلية أخرى بشارع البطل أحمد عبدالعزيز في المهندسين بها 300 عبوة من الأدوية المهربة، وتحرر محضر بالواقعة رقم 7126 جنح قسم شرطة الدقي لسنة 2018 للعرض على النيابة العامة المختصة لاتخاذ اللازم بشأن المخالفة المضبوطة.

وأضاف "مجاهد"، في بيان اليوم السبت، أن الحملة ضبطت صيدلية في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، تبيع صبغات الأشعة بسعر أزيد من التسعيرة الجبرية، وضبطت أدوية مهربة وغير مسجلة، وتحريز الأدوية المضبوطة، وعمل 3 محاضر بالواقعة بأرقام 9378، و9377، و9368 جنح المنصورة، وإحالتهم للنيابة المختصة.

وذكر متحدث وزارة الصحة، أن الحملة ضبطت صيدلية في الغربية أيضًا بها أدوية مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة، وتنوعت الأدوية المضبوطة بين فيتامينات وأدوية للتخسيس وعدد من المنشطات الجنسية، وتحرر محضر بالواقعة، وإرساله للنيابة المختصة، فضلًا عن ضبط شركة لبيع المستلزمات والأجهزة الطبية غير مرخص لها بالإتجار بالأدوية والمحاليل الطبية بمدينة حلوان.

وتابع "مجاهد"، أن الحملة ضبطت صيدلية غير مرخصة بمجمع طبي بمدينة أبنوب في أسيوط تحتوي على 2045 عبوة دوائية من مجموعات علاجية مختلفة، وضبط أخرى ببندر منفلوط تتاجر بالأدوية المخدرة بها 723 قرصًا من عقار الترامادول المخدر، و35 برطمان منشط جنسي غير مسجل بوزارة الصحة، وتحررت محاضر بالمخالفات قيدت بأرقام 496، و497 جنح أسيوط لسنة 2018.

وشددت وزارة الصحة، على تكثيف حملاتها التفتيشية والمرورية أينما وجدت المستحضرات الدوائية سواء بالصيدليات أو المخازن أو الأندية الصحية، أو يروج لها على مواقع التواصل الاجتماعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان