إعلان

تعرف على أعراض مرض الاضطراب ثنائي القطب وأسبابه

01:36 م الأحد 25 فبراير 2018

الاضطراب الثنائي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي- 

أوضحت الدراسات أن هناك مكونا وراثيا للاضطراب الثنائي القطب، ولكن لم يستطع أحد أن يثبت أنها السبب الوحيد لهذا العرض، فهناك احتمال كبير أن يولد توأم إحداهما يعاني من اضطراب ثنائي القطب والأخر لا يعاني منه، مما شكل لغزا لدى العلماء.

ولمن لا يعرف طبيعة مرض الاضطراب ثنائي القطب فمرضاه يشعرون بالبهجة والنشاط بشكل مبالغ فيه، وبعد دقائق قد يتحولون إلى شعور مغاير ليصابوا باكتئاب عنيف، مما ينعكس على تصرفاتهم وقدرتهم على العمل في حياتهم اليومية.

إلا أن العلماء توصلوا إلي أن هناك عدة أسباب أخرى تعزز تطوير الطفل لهذا العامل الوراثي دون توأمه، أو حتى إصابة شخص بهذا الاضطراب دون وجود حمله لجين الاضطراب ثنائي القطب عند المولد. وفقاً لموقع "arrajol".

أبرز أسباب الإصابة باضطراب ثنائي القطب:

1- الوراثة

الجينات هي اللبنات الأساسية للحمض النووي الذي يتحكم في كل شيء حول ما نولده من العين والشعر ولون البشرة إلى بعض العيوب الخلقية والأمراض الموروثة، ولقد أكتشف العلماء القابلية الوراثية لجين اضطراب ثنائي القطب، أي انه من الممكن ان ينتقل جين هذا العرض إلى الابناء في بعض الاحيان.

2-الضغط العصبي

هناك عديد من الضغوط العاطفية المتنوعة التي يمكن أن تؤدي إلى الأمراض النفسية في الأفراد الأكثر قابلية للإصابة بها.

3-الإجهاد البدني

الإجهاد البدني هو أيضاً محفز محتمل للإصابة باضطراب ثنائي القطب، مهما كان سبب هذا الإجهاد فقد يكون مرض خطير أو حادث، أو فترة طويلة من عدم الحصول على قسط كاف من النوم.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان