إعلان

وكيل تعليم الغربية: نعمل على حل أزمة "مدرسة المتفوقين" بطنطا

03:14 م الثلاثاء 13 فبراير 2018

مدرسة المتفوقين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية- مروة شاهين :

قال الشناوي عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية، اليوم الثلاثاء، إن مشكلة طلّاب مدرسة المتفوقين، يجري الآن حلها في اجتماع موسّع بين الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، لبحث مشاكل الطلّاب.

وأشار "عايد" إنه فور علمه بقيام طلّاب مدرسة المتفوقين قاموا بالامتناع عن حضور محاضراتهم، وتوجه على الفور، وعقد اجتماعًا مع عدد منهم، وإدارة المدرسة، وجرى إعداد مذكرة، وإرسلها إلى مكتب وزير التربية والتعليم، موضحًا تنفيذ بعض مطالبهم، يوم الأحد المقبل، ودراسة باقي مطالبهم، بالتنسيق بين "التربية والتعليم" و"التعليم العالي".

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة أن وزارة التربية والتعليم تسعى دائمًا للوقف بجوار أبنائها لحل كافة المشاكل التي تواجههم، وتوفير بيئة مناسبة لهم لأنهم مستقبل مصر.

كان طلّاب من مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، بطنطا، امتنعوا عن حضور المحاضرات، والسكاشن للمطالبة بتعديل التنسيق، خوفًا على مستقبلهم خاصة أن نظام الدراسة داخل المدرسة يعتمد بنسبة كبيرة على الجانب العملي، وتقديم مشروعات اختراعات، وهو ما جعلهم يحصلون على درجات لا تتخطى الـ 90٪ ما حال دون التحاقهم بكليات الطب والهندسة والعلوم.

وعبّر الطلّاب عد غضبهم واستيائهم، قائلين إن 90٪ في مدرسة المتفوقين، تُعادل 110٪ في مدارس الثانوي العام، موضحين أن نظام التنسيق من قبل وزارة التعليم العالي، ظالم بالنسبة لطلّاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، وإن مكتب التنسيق يجعلهم في المرحلة الثالثة، ما يضيّع عليهم فرص الالتحاق بكليات القمّة مثل الطب والهندسة والعلوم.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان