إعلان

بالصور- بعد اعتماده نتيجة "الإعدادية".. محافظ بورسعيد لأولياء الأمور: "ظلمتم أبناءكم"

11:09 م الأربعاء 31 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد- طارق الرفاعي:

وجّه اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، حديثه، اليوم الأربعاء، لأولياء أمور طلّاب الشهادة الإعدادية قائلا: "أنتم تظلمون أبناءكم ونتيجة الفصل الأول نتيجة أسرة"، جاء هذا بعد اعتماده نتيجة "الإعدادية"، بنسبة نجاح وصلت 63.10%.

وتساءل "الغضبان"، خلال اعتماده نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية، قائلًا: "أين دور مجلس الآباء؟ وأين دور الأسرة؟ تلك النتيجة نتيجة منزل ومدرسة"، لافتًا إلى أنه صمم على اعتماد النتيجة بحالتها دون رفعها.

وأبدى المحافظ استياءه من نسبة النجاح، مشيرًا إلى أن هناك خللا في أحد أضلاع المنظومة المتمثلة في المدرسة، وولي الأمر، والطالب، وأن الطالب يقضي 12 ساعة يوميًا في الدروس الخصوصية، وبالتالي ليس لديه وقت للمذاكرة، ويجب توحيد مفهومنا وتغيير ثقافتنا من أجل مصلحة أبنائنا.

وأشار "الغضبان" إلى أن دور المدرس في المرحلة المقبلة، هو تعليم الطلّاب كيف يُذاكرون، بجانب رفع مستوى الطلّاب الضعاف، والراسبين من خلال مجموعات التقوية، لإكساب الثقة من ولي الأمر في المدرس.

كان المحافظ أعلن أن عدد المقيدين 10 آلاف، منهم 5322 طالبًا، و5153 طالبة، حضر منهم 10 آلاف و442 طالبًا، ونجح 6589 طالبًا، ورسب 3853.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان