إعلان

وزيرتا الهجرة والاستثمار تتفقان على إقامة مكتب جديد لتسهيل شؤون المصريين بالخارج

11:47 ص الثلاثاء 18 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورا ممدوح:

اقترحت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إقامة مكتب للمصريين بالخارج في مركز خدمة المستثمرين بوزارة الاستثمار والتعاون الدولي.

وعقدت مكرم، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اجتماعا اليوم الثلاثاء، بمقر وزارة الاستثمار والتعاون الدولي.

وأوضحت نصر، أن الوزارة هدفها التيسيير على الراغبين في الاستثمار في مصر ومنهم المصريين في الخارج، مشيرة إلى أنها ستقيم مكتب للمصريين في الخارج لمركز خدمة المستثمرين، مثلما قررت تخصيص مكتب لسيدات الاعمال.

وأكدت الوزيرة، أن قانون الاستثمار الجديد نص على وجود ممثلين عن 74 جهة بمركز خدمة المستثمرين، لتسهيل الإجراءات على المستثمرين، وهو ما سيسهل ويسرع أي إجراءات للمصريين في الخارج، كما نص على المساواة بين الجنسين في الفرص الاستثمارية.

وذكرت مكرم، أن وزارة الهجرة تعمل على إصدار الكارت القنصلي والذى يتم استخراجه من القنصليات المصرية في الخارج للمصريين المقيمين خارج مصر من أجل أن يسهل ويسرع لهم أي اجراءات عندما يأتون إلى مصر ومنها الاستثمار والإسكان، مشيرة إلى أن جميع المشاركين في مؤتمرات "مصر تستطيع" سواء الذي عقد لعلماء مصر في الخارج و"مصر تستطيع بالتاء المربوطة"، جاءت نتائجها برغبتهم في الاستثمار في مصر.

وبحث الجانبان، إجراءات التسهيل علي المصريين في الخارج، عبر اجراءات تأسيس الشركات أون لاين لهم عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، وكيفية إشراك المصريين في الخارج بالبورصة المصرية، وإقامة دورات تدريبية للشباب المعرض للهجرة غير الشرعية بالمحافظات.

واتفق الجانبان، على الربط بين موقعي الوزارتين في إطار الربط بين الحكومة، والإعلان عن الخدمات المشتركة التي تقدمها وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي والهجرة، للمصريين في الخارج، وأن يتضمن مشروع اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار "المصريين في الخارج" بالضمانات والحوافز التى نص عليها القانون، والقيام بحملة ترويجية في الخارج لتشجيعهم على الاستثمار بمصر.

كما قامت وزيرتا الهجرة والاستثمار والتعاون الدولي، بجولة فى مركز خدمة المستثمرين، لمتابعة أعمال التطوير في المركز وخطوات التوسع فيه، وتخصيص مكان للمصريين في الخارج في المركز، بالإضافة إلى توافر مكان مخصص لاستخراج جوازات السفر والشهر العقاري وتراخيص تأسيس الشركات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان