إعلان

دول عربية وعالمية تُعلن غدًا أول أيام عيد الفطر.. وسلطنة عمان يوم الاثنين

07:55 م السبت 24 يونيو 2017

عيد الفطر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (أ ش أ) / (د ب أ)

أعلنت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة أن غدًا الأحد هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

وذكرت كل من وكالتي الأنباء الإماراتية والسعودية، مساء اليوم السبت، أن رؤية هلال شهر شوال ثبت في الإمارات والسعودية.

وفي السياق ذاته، ذكرت قناة (العربية) الإخبارية أنه تعذر رؤية الهلال في سلطنة عمان، والاثنين هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

ماليزيا

أعلنت ماليزيا أن غدا الأحد الموافق الخامس والعشرين من حزيران / يونيو 2017 هو أول أيام عيد الفطر المبارك .

ونقلت صحيفة " نيو ستريتس تايمز " الماليزية على موقعها الالكترونى عن حامل الأختام الملكية الماليزية سيد دانيال سيد أحمد قوله عبر التلفزيون الماليزى مساء اليوم السبت إن غدا الأحد هو أول أيام شهر شوال لعام 1438 هجريا .

وكانت إندونيسيا قد أعلنت رسميا فى وقت سابق أن غدا الأحد هو أول أيام عيد الفطر المبارك وذلك في أعقاب الاجتماع الخاص بنتائج استطلاع هلال شهر شوال لعام 1438 هجريا ، والذى يعرف باسم " إجتماع الاثبات " وعقد بمقر وزارة الشؤون الدينية مساء اليوم السبت بالتوقيت المحلى لإندونيسيا .

فلسطين

أعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى الشيخ محمد حسين، أن يوم غد الأحد، غرة شهر شوال، الأول من أيام عيد الفطر.

وقال المفتي إن الاجتماع الذي عقد بدار الإفتاء في المسجد الأقصى المبارك، بحضور رئيس المجلس الأعلى للإفتاء، وخطباء المسجد الأقصى، ورجال الدين والإصلاح، أقر ثبوت رؤية هلال شهر شوال بالوجه الشرعي، وعليه يكون يوم غد الأحد أول أيام عيد الفطر.

وهنأ المسلمين في كل بقاع المعمورة وشعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات، والقيادة الفلسطينية، بحلول عيد الفطر، داعيا، الله - عز وجل - أن "يتقبل صلاتنا وصيامنا، وأن يعيد هذه المناسبة على شعبنا وقد تحققت أمانيه بالتحرر والاستقلال".

وأعلنت السودان ولبنان والعراق، ثبوت هلال شهر شوال، وأن -غدا الأحد- هو أول أيام عيد الفطر المبارك واليوم السبت هو المتمم لشهر رمضان.

روسيا

وأعلن (مجلس الإفتاء والإدارة الروحية لمسلمي روسيا) أن -غدا الأحد- أول أيام شهر شوال، ووجه رئيسه الشيخ راوي عين الدين رسالة تهنئة للمسلمين بمناسبة أول أيام عيد الفطر.

وأكد المركز - في بيان نقلته قناة (روسيا اليوم) اليوم السبت - أن صلاة العيد ستُقام في صباح يوم الـ25 من شهر يونيو عند الساعة السابعة صباحا (بتوقيت موسكو) في جامع موسكو الكبير، الذي سيفتح أبوابه أمام المصلين بداية من الساعة 3:30 صباحا (بتوقيت موسكو).

ونوه المركز إلى أنه سيتم بث تسجيل المراسم الاحتفالية وصلاة العيد في الساعة 09:00 صباحا (بتوقيت موسكو).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان