إعلان

باكستان تستدعي سفير طهران بعد تصريحات الجيش الإيراني

06:09 م الثلاثاء 09 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إسلام آباد - (أ ش أ):
حذرت وزارة الخارجية الباكستانية طهران، الثلاثاء، من أن التصريحات التي أدلى بها رئيس الجيش الإيراني في وقت سابق تتعارض مع روح العلاقات الأخوية بين باكستان وإيران.

وقد استدعت وزارة الخارجية الباكستانية السفير الايراني مهدي هوناردوست - وفق ما نقلته صحيفة دوون الباكستانية - لنقل مخاوف باكستان بشأن التحذير الذي صدر عن الجنرال محمد باقيرى من أن طهران ستضرب "ملاذات المسلحين" داخل باكستان إذا لم تواجه الحكومة المسلحين الذين نفذوا هجمات عبر الحدود الشهر الماضي.

وقال باقري: "ننتظر من المسؤولين الباكستانيين السيطرة على الحدود واعتقال الإرهابيين وإغلاق قواعدهم". وأضاف "إذا استمرت الهجمات الإرهابية فسوف نصل إلى ملاذاتهم وخلاياهم الآمنة أينما كانوا".

وخلال الاجتماع مع السفير، حث المتحدث باسم الخارجية الباكستانية نفيس زكريا إيران على الامتناع عن الإدلاء ببيانات من شأنها الإضرار بالعلاقات، مسلطًا الضوء على تحسن العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال زكريا أنه تم التوصل إلى اتفاق لتعزيز التعاون حول القضايا الحدودية خلال زيارة وزير الخارجية الإيرانى جواد ظريف فى 3 مايو.

وكان ظريف قد طلب من رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف تحسين الأمن الحدودى، وأكدت باكستان أن إيران ستنشر قوات إضافية على طول حدودها.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان